الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضيحة عصام عبدالفتاح يعين حكماً لـ4 مباريات فى 3 أسابيع بالدورى!

فضيحة عصام عبدالفتاح يعين حكماً لـ4 مباريات فى 3 أسابيع بالدورى!
فضيحة عصام عبدالفتاح يعين حكماً لـ4 مباريات فى 3 أسابيع بالدورى!




كتب – ياسر صادق  

فى فضيحة جديدة.. قامت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبدالفتاح عضومجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكام بتعيين الحكم محمد أبوخاطر من منطقة القاهرة فى اربع مباريات بالدورى الممتاز بالرغم من اقامة 3 أسابيع فقط، وكانت البداية فى الأسبوع الأول كحكم صفارة بمباراة الداخلية ووادى دجلة والتى انتهت بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق.
 وفى الأسبوع الثانى شارك أبوخاطر كحكم خامس فى لقاء الزمالك مع الاتحاد السكندرى والتى فاز فيها الأبيض بخمسة اهداف مقابل هدف.. وبعدها بـ 48 ساعة فقط وفى ذات الأسبوع الثانى ادار محمد ابوخاطر لقاء الاسماعيلى امام بتروجيت والذى انتهى بالتعادل السلبي.. واخيرا بالأسبوع الثالث شارك الحكم فى لقاء طلائع الجيش وبيراميدز والذى فاز فيه الأخير بهدفين مقابل هدف أى أن الحكم ادار مباراتين وظهر كحكم خامس فى لقائين.. الأمر لم يقتصر على ابوخاطر وانما حدث ايضا مع الحكم الدولى أمين عمر والذى ادار ثلاث مباريات فى 3 اسابيع وهى كالتالى بتروجيت والزمالك بالأسبوع الأول والتى انتهت بالتعادل السلبي.
 وفى الأسبوع الثانى اسندت لجنة الحكام لعمر لقاء المقاولون العرب مع مصر للمقاصة والتى فاز فيها الأخير بهدفين مقابل هدف.. ثم انبى وسموحة امس الأول – الثلاثاء – بالأسبوع الثالث والتى انتهت بفوز سموحة بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
 ويفسر البعض ذلك بأن لجنة الحكام سوف تغلق ادارة مباريات الدورى الممتاز على عدد من الحكام الدوليين واصحاب الخبرات منعا لحدوث اى اخطاء لاسيما ان الدورى هذا الموسم سيكون قويا فى ظل التدعيم الفنى والمالى من جانب عدد من الأندية والتى لن تقبل بأى خطأ.. وفى سياق اخر تدرس لجنة الحكام اسناد احد مباريات الأسبوع الثالث والتى تسكمل اليوم - الخميس - وغدا - الجمعة - الى الحكم محمد الحنفى والذى نجح فى اختبار الاعادة للكوبر المحلى بعد رسوبه فى معسكر بورسعيد والذى اقيم قبل بداية الموسم  وغاب عن الاختبار والذى اقيم بنادى النصر الحكم محمود عاشور لتواجده بالسعودية لأداء مناسك الحج على أن يؤدى اختبار الكوبر بعد عودته ونجح احمد العدوى من منطقة السويس وعاطف حسين ومحمد محمود القاهرة ورسب وليد عبد العزيز من الغربية والذى أعلن اعتزاله للتحكيم واشرف على الاختبار كلا من الدكتور عزب حجاج سكرتير عام اللجنة ووجيه احمد عضواللجنة وسامى فاروق مسئول اللياقة البدنية.
من ناحية اخرى قام حكام الاسكندرية بحذف صورة رئيس اللجنة والتى كانت موجودة بجانب رؤساء لجنة حكام الاسكندرية كما تم منعه من دخول اللجنة بسبب تجاوزاته ضد الحكام والتحدث معهم بمستوى متدن من الالفاظ الخارجة بالرغم من وجود 20 محكمة كن حاضرات وسط تحد وصمت تام من جانب عصام عبد الفتاح.