الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

..وبلومبرج: السوق المصرية ملاذ آمن للمستثمرين بعد انهيار العملات

..وبلومبرج: السوق المصرية ملاذ آمن للمستثمرين بعد انهيار العملات
..وبلومبرج: السوق المصرية ملاذ آمن للمستثمرين بعد انهيار العملات




قالت شبكة بلومبرج الأمريكية: إن السوق المصرية تحولت إلى ملاذ آمن للمستثمرين فى المنطقة، بغضون أقل من عامين على قرار القاهرة بتحرير سعر الصرف وبدء برنامج الإصلاح الاقتصادى الطموح.
وأوضحت الشبكة فى تقرير لها الخميس، إن قرارات الحكومة المصرية جنبتها انهيار اقتصادى كان وشيكا قبل سنوات، وذلك بخلاف ما تشهده العملتان التركية والأرجنتينية فى الوقت الحالى ـ فى إشارة إلى الأزمات التى تعانى منها اقتصادات تلك الدول.
وأكدت المجلة أن اتخاذ تدابير قوية لتحقيق الاستقرار فى الاقتصاد تؤتى ثمارها فى سوق الديون، ما دفع مؤشر ستاندرد آند بورز العالمى للتصنيف لرفع التصنيف الائتمانى لمصر فى مايو، وقد رأت شركات مثل TCW Group Inc. وUnion Investment Privatfonds GmbH، أن استقرار العملة وعوائدها العالية واعتبرته مؤشرا جاذبا للاستثمار.
وقال بريت رولى، المدير الإدارى للأسواق الناشئة فى TCW بحسب تقرير بلومبرج «نشعر بالاطمئنان لعدم وجود تقارير عن نقص فى الدولار فى مصر».
ونقل بلومبرج عن صندوق النقد الدولى قوله إن نمو القوى فى التدفقات الواردة من قطاعات السياحة والتحويلات المالية يعوض بدوره التدفقات الخارجية للأموال خلال الأشهر الأخيرة، موضحا أن هناك توقعات قوية أن يحافظ البنك المركزى المصرى على سعر الفائدة الرئيسى عند حاجز الـ16.75% .