الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى والترجى.. معركة تكسير عظام على ملعب رادس

الأهلى والترجى.. معركة تكسير عظام على ملعب رادس
الأهلى والترجى.. معركة تكسير عظام على ملعب رادس




كتب - عمر عبد الحفيظ


يدخل فريق الكرة بالنادى اللأهلي، اختبارًا قويًا اليوم «الجمعة» تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفني، عندما يحل الفريق ضيفًا على الترجى التونسى فى التاسعة مساء على ملعب رادس ضمن مواجهات الجولة الخامسة من عمر دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، ويحتاج الأهلى إلى الفوز لحسم تأهله بشكل رسمى إلى دور الثمانية. وأكد باتريس كارتيرون، صعوبة مباراة فريقه أمام الترجى التونسي، مؤكدًا أنها مباراة بين فريقين كبيرين، ويحملان تاريخًا مهما فى القارة الإفريقية.
وأضاف كارتيرون أنه لم يتصادف مواجهته لفريق الترجى التونسى أثناء فترة عمله فى مازيمبي، لاسيما أن الفريق التونسى كان بعيدًا عن المنافسة الإفريقية، ولكنه يعلم جيدًا مدى قوته الآن بعد عودته للمنافسة على اللقب القارى منذ عدة سنوات.
واستكمل كارتيرون: « درسنا فريق الترجى التونسى منذ فترة، ونعلم أهمية هذه المباراة ونعرف مواطن القوة والضعف، ولدينا طموحات كبيرة لتحقيق الفوز والثلاث نقاط بعدما عدنا من جديد للمنافسة على الصعود».
وأوضح أنه يعلم جيدًا مدى تطلعات جماهير الأهلى للفوز، والسير بخطى ثابتة نحو صدارة المجموعة، ولكنه يؤمن أنه سيخوض مباراة الترجى التونسى بضغوط أقل؛ لأن الأهلى بفوزه فى آخر مباراتين استطاع تعديل موقفه فى المجموعة والعودة من المنطقة المظلمة لمنطقة النور والاقتراب من التأهل للأدوار المقبلة.
وعن قيد الثنائى أكرم توفيق وناصر ماهر إفريقيًا، قال المدير الفنى للأهلي، بالنسبة لناصر ماهر، فهو لاعب مميز وأصبح قادرًا على تطوير نفسه وإثبات أحقيته بالمشاركة والقيد الإفريقي، أما أكرم توفيق، فهو لاعب مميز أيضًا، وكان لدينا مفاضلة مع محمد شريف، ولكن النقص العددى فى مركز خط الوسط، ومع إصابة السولية مؤخرًا وغياب حسام عاشور للإيقاف جعل كفة أكرم توفيق هى الأقرب للقيد الإفريقى؛ خشية تكرار هذا الموقف.
وأضاف المدير الفنى أن المرحلة الماضية شهدت إعدادًا مكثفًا من الجهاز الفنى للاعبيه؛ من أجل بداية الموسم، وكذلك المشوار الإفريقى وكان الهدف هو تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا، وهو ما تم بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية.  وأشار كارتيرون إلى أن حاجته لتجهيز أكبر قدر من اللاعبين، ومنحهم الدوافع النفسية لوجودهم فى حساباته الفنية، كان وراء إراحة عدد منهم خلال مباراة النجمة اللبناني، وحتى يتم تجهيز عدد كبير من اللاعبين؛ بسبب ضغط المباريات التى يواجهها الفريق خلال الموسم المحلى والإفريقي.
وأتم كارتيرون حديثه بأنه يعرف تاريخ الأهلى جيدًا ومتطلبات جماهيره فى كل مكان، وهذا كان أول تحدياته منذ توليه المسئولية الفنية للفريق؛ بحثا عن نجاح مميز مع فريق يحمل تاريخًا هو الأكبر فى القارة الإفريقية.
ويستعد الأهلى لمواجهة الترجى التونسى فى الجولة الخامسة لدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا والمحدد لها التاسعة مساء غد الجمعة على ملعب رادس بتونس.
وحرص كارتيرون على الاجتماع بالجهاز الطبى للوقوف على الحالة الطبية للاعبين، والتأكد من كامل جاهزيتهم، والتأكيد على تنفيذ البرنامج الغذائى للاعبين.
واختتم الأهلي، مرانه فى الثامنة مساء أمس الخميس على ملعب رادس الرئيسي؛ استعدادًا لمواجهة الترجى وسمح الجهاز الفنى بقيادة باتريس كارتيرون لوسائل الإعلام التونسية والإفريقية بحضور  الربع ساعة الأولى من المران، وكذلك جماهير الأهلى المؤازرة للفريق.
وقال خالد محمود؛ طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي: إن رامى ربيعة، لاعب وسط الفريق، سيشارك خلال الشهرين المقبلين فى تدريبات الكرة بالفريق بشكل متقطع لحين اكتمال برنامجه التأهيلي.
وأشار محمود إلى أن ربيعة تعافى نهائيا من إصابة القطع فى العضلة الضامة، وأنه يقوم حاليا بتنفيذ برنامجه التأهيلى الذى حدده له الطبيب الألمانى المعالج له.
وأوضح «محمود» أن «ربيعة» لن يعود إلى ألمانيا مجددًا بعد انتهاء مدة علاجه هناك، وأيضا لن يتم التعجل فى عودته للتدريبات الجماعية بشكل نهائى لحين الانتهاء من تنفيذ برنامجه التأهيلى المنفرد بشكل واضح ويصبح جاهزا بنسبة ١٠٠%. وأكد طبيب الأهلى أن النيجيرى جونيور أجايى سينتهى من المرحلة الأولى من العلاج الطبيعى عقب شهر من الآن.
وأوضح طبيب الفريق أن أجايى سيخضع لفحص طبى وأشعة بعد شهر؛ للاطمئنان على التئام قطع الأربطة الداخلية للركبة، قبل أن يبدأ تنفيذ المرحلة الجديدة فى العلاج الطبيعى والبدء فى التأهيل البدني.
ويعانى أجايى من قطع فى الرباط الداخلى للركبة، ويحتاج لمدة علاج وتأهيل قد تصل إلى ٤ أشهر من موعد الإصابة.