السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرارات عاجلة للجنة أراضى الدولة لإنهاء ملف التقنين

قرارات عاجلة للجنة أراضى الدولة لإنهاء ملف التقنين
قرارات عاجلة للجنة أراضى الدولة لإنهاء ملف التقنين




كتب - إبراهيم رمضان


سرعة انجاز ملف تقنين أراضى الدولة كان هو الموضوع الرئيسى فى اجتماع لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية التى أكدت على المسئولية الكاملة للمحافظين عن متابعة كل خطوات التقنين والإشراف على مكاتب تلقى الطلبات ولجان الفحص والمعاينة والتسعير.
اللجنة طالبت من خلال توجيهات صدرت إلى كل المحافظات بضرورة إلزام لجان المعاينة بتنفيذها على أرض الواقع وعدم اللجوء إلى المعاينات المكتبية أو الاعتماد على صور «جوجل» مع التأكيد على أنه سيكون هناك محاسبة فى حالة اللجوء لهذا الأسلوب مؤكدًا أن الجهات الرقابية تتابع هذا الموضوع.
وطلب المهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات من وزارة التنمية المحلية تعميم هذا التوجيه على كل المحافظات ومتابعة إلتزامهم بهذا الأمر.. اللجنة أكدت أيضًا على كافة الجهات المعنية بالالتزام بقراراتها بخصوص عمليات التقنين سواء ما يتعلق بالرفع المساحى أو التسعير وعدم التباطؤ فى هذه الإجراءات.
كما أكد المهندس شريف إسماعيل أن الدولة تستهدف إنهاء إجراءات التقنين بنهاية هذا العام, وأن المتابعة الدقيقة وتسهيل الإجراءات هو الطريق لتحقيق ذلك.
وقال إسماعيل أن المحافظات ستقوم بموافاة اللجنة بتقارير أسبوعية عما تحقق فى ملف التقنين وفقاً للخطة الزمنية المحددة.
وفى هذا الإطار تم تكليف اللواء عبدالله عبدالغنى.. رئيس الأمانة الفنية للجنة بإطلاع مجلس الوزراء على الخطوات التى تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لتنفيذ توجيهات الرئيس فى إنهاء ملف التقنين.