الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الضرائب «تفرمل» أباطرة السيارات

الضرائب «تفرمل» أباطرة السيارات
الضرائب «تفرمل» أباطرة السيارات




كتبت - إسلام عبد الرسول

علمت «روزاليوسف» أن مصلحة الضرائب فتحت الملفات الضريبية لأباطرة سوق السيارات للتحقق من التزامهم ضريبيا.
وقالت مصادر مسئولة :إن تحركات تتم حاليا لخفض نسب التهرب الضريبى فى القطاعات المختلفة حيث تم فحص ملفات السبع أوتوموتيف وسمير الريان والقرش واسفر عن اكتشاف فروق ضريبية من واقع المستندات التى حصلت عليها مصلحة الضرائب عن حجم اعمالهم.

وأكدت المصادر أن علاء السبع سدد 5ملايين جنيه للضرائب تحت الحساب لحين اكتمال فحص المستندات التى تم الحصول عليها فيما يتم حاليا فحص ملفات الريان والقرش لتحديد حجم الاموال المتهرب من سدادها.
وتابعت المصادر ان المصلحة ستقوم بفحص شامل لقطاع السيارات من الوكلاء والموزعين الكبار للتأكد من التزامهم بسداد الضرائب من عدمه. ومن جانبه قال عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب لـ««روزاليوسف» :إن هناك إجراءات تتم حاليا لخفض معدلات التهرب الضريبى خاصة فى القطاع التجارى والمهنى.
واكد أن هناك حملات منظمة تتم حاليا على قطاعات السيارات والمقاولات والاطباء والمهندسين والمكاتب الكبرى. وقال رئيس مصلحة الضرائب: نركز حاليا على الكيانات الكبيرة فى تلك القطاعات وليس الغلابة حيث يتم تحديد الاسماء الكبيرة من المعارض للتأكد من حجم اعمالها.
وتابع: إن مصلحة الضرائب حققت حصيلة مرتفعة الشهر الماضى بلغت 27.5 مليار جنيه فى حين حققت الجمارك والضرائب العقارية 16مليار جنيه بسبب اجراءات الضبط الضريبى وتنشيط الحصيلة.