الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شريف نور الدين: انتظروا «on screen» بشكله الجديد سبتمبر المقبل

شريف نور الدين: انتظروا «on screen» بشكله الجديد سبتمبر المقبل
شريف نور الدين: انتظروا «on screen» بشكله الجديد سبتمبر المقبل




حوار - بسنت طارق

 

قال المذيع شريف نور الدين: إن هناك تغييرات كثيرة فى الموسم الجديد من برنامجه «on screen» المقرر عرضه على  قناة ON E قريبا.
وأوضح «نورالدين»، فى حواره لـ»روز اليوسف» أنه يميل لتقديم البرامج الفنية والاجتماعية، مشيرا إلى أنه لا يفكر فى تقديم برنامج سياسى رغم أنه قدم عدة برامج سياسية فترة ثورة يناير، لافتا إلى تفكيره فى تقديم نوعية برامجية أخرى خلال الفترة المقبلة سعيا منه للتغيير، كما نفى استقالته من التليفزيون المصرى.
وإلى نص الحوار..

■ ماذا عن الموسم الجديد من برنامجك «on screen» المذاع على شاشة ON E؟
- هناك تنوع  أكثر فى الموسم الجديد من البرنامج وتغطيات عديدة لكل ما يدور فى عالم الفن المصري والعالمي، وما سوف يتضمنه من مفاجآت كثيرة، لكن الشكل الأساسى لفقرات البرنامج لن تتغير.
■ ومتى سيبدأ عرضه؟
- لم يتم تحديد موعد بدء الموسم الجديد، لأننا لم نصور أى حلقة منه حتى الآن، ولكن غالباً سيكون خلال شهر سبتمبر المقبل.
■ أيهما تفضل تقديم البرامج الجماعية أم الفردية؟
- هذا يتوقف على طبيعة البرنامج، وظروفه ونوعية المحتوى الذى يتطلبه إذا كان يتسع لأكثر من مذيع أو يكتفى بمذيع واحد فقط.
■ البعض يرى أن النشرات الفنية تحقق نجاحا أكبر من برامج الحوارات الفنية؟
- إطلاقاً، لأن النشرات الفنية تحتوى على لقاءات وحوارات فنية لكن ملخصة وأصغر لكونها فى النهاية نشرة، ونجاحها لدى الجمهور لأنها متنوعة ومليئة بالأخبار الفنية بالإضافة إلى هذه اللقاءات القصيرة، حيث أن الجمهور يكون لديه حب استطلاع كبير للتعرف على أخبار المشاهير ومعرفة الكثير عنهم، أما برامج الحوارات الفنية تضمن فرصة كبيرة كى يتعرف الجمهور بشكل أكبر على النجم من أعماله الفنية وحياته الشخصية وغيرها من التفاصيل الخاصة به.
■ وماذا عن برنامجك الإذاعى «بحب السيما»؟
- هناك تطورات كبيرة فى البرنامج، وهذا الأمر من ضمن قائمة التغيرات التى سوف تحدث فى محطة ميجا إف إم بأكملها، وأنا متحمس كثيرا لشكله الجديد وأتمنى أن ينال رضا المستمعين.
■ ولماذا غادرت التليفزيون المصرى؟
- مازلت فى التليفزيون المصرى فى قناة نايل لايف، ولم أستقيل منه، ويسعدنى العودة إليه مرة أخرى ببرنامج مناسب.
■ ما البرامج التى تحرص على متابعتها؟
- أتابع جميع البرامج الفنية المصرية والعربية وحتى العالمية، وأرى أنه لا يوجد برنامج رقم واحد بقدر ما يكون برنامجا متميزا فى شىء معين، ولذلك أحاول أن أبحث عن الشىء المميز والمختلف فى كل برنامج أشاهده.
■ هل من الممكن أن تبتعد عن البرامج الفنية وتقدم أخرى سياسية أو رياضية؟
- أفضل البرامج الفنية والاجتماعية، لكن من الصعب أن أقدم برامج سياسية، لأننى لا أحبها ولا أرتاح لها خاصة إننى قدمتها لمدة 7  سنوات  فى قناة نايل لايف أثناء ثورة يناير، وفكرة التغيير فى نوعية البرامج التى أقدمها سوف تحدث قريباً، لأننى دائماً أسعى للتغيير والاختلاف ولا أقتصر على الفن فقط، فقد قدمت على سبيل المثال فى الراديو برنامج « اشكرك» وكان يتحدث عن حالات النجاح و الإعاقة.
■ ألا تفكر فى خوض تجربة التمثيل؟
- لا أمانع  كمجرد تجربة، وأن أظهر بشخصيتى الحقيقية كمذيع، أو مع أحد من أصدقائى الفنانين، لكن فى النهاية أنا مذيع وأرى أن التمثيل يتطلب الموهبة.