السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أجيال الأهلى تسيطر على «ملعب رادس»

أجيال الأهلى تسيطر على «ملعب رادس»
أجيال الأهلى تسيطر على «ملعب رادس»




كتب - محمد أبوالليل


فى الوقت الذى شكل فيه ملعب رادس كابوسا للعديد من الأندية الافريقية التى تواجه الأندية التونسية طوال التاريخ الا ان الأهلى استطاع ان يحول هذا الملعب إلى كابوس على الأندية التونسية وتحديدا نادى الترجى الذى تلقى هزيمة مكررة أمام الأهلى على ملعب رادس فى الجولة الخامسة لدورى المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا الموسم الحالى بهدف المغربى وليد ازارو ليصبح ستاد رادس مصدرا للتفاؤل بالنسبة للأهلاوية و«وش السعد» على القلعة الحمراء ليحصد الفريق الأحمر ثلاث نقاط غالية يرفع بها رصيده إلى 10 نقاط، ويضمن التأهل لدور الثمانية فى بطولة دورى أبطال إفريقيا برفقة الترجى صاحب نفس الرصيد وأن كانت المواجهات المُباشرة لصالح المارد الاحمر.
وبالعودة للتاريخ نجد ان الاهلى خاض كثيراً من المباريات أمام الأندية التونسية على ملعب رادس وشهد هذا الملعب تألقا غير عادى للمارد الأحمر الذى صعد إلى منصة التتويج فوق هذا الملعب مرتين الأولى عام 2006 بفضل قذيفة تريكة فى اللحظات الأخيرة من مباراة الاهلى والصفاقسي، أما الثانية فكانت عام 2012 بثنائية جدو ووليد سليمان فى مرمى الترجى.
وفاز الأهلى أربع مرات على ملعب رادس الأولى عام 2006 أمام الصفاقسى والثانية عام 2012 أمام الترجى والثالثة أمام الترجى فى دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية نسخة 2015 وانتهت بفوز الأحمر بهدف دون مقابل أحرزه الغانى جون أنطوى مهاجم الفريق السابق وفى الدور نصف نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا 2017 فاز الأهلى على الترجى بهدفين لهدف سجلهما على معلول وأجاي.
وبذلك الفوز الذى حققه الأهلى على ملعب رادس ينضم الفرنسى كارتيرون المدير الفنى للأهلى إلى قائمة المدربين الذين قادوا الأهلى لتحقيق انتصارات على هذا الملعب وعلى رأسهم الساحر البرتغالى مانويل جوزيه وحسام البدرى وفتحى مبروك، كما أصبح كارتيرون أول مدرب أجنبى فى تاريخ الأهلى يحقق الفوز على الترجى فى ملعب رادس.
ومع كل فوز جديد للأهلى فى ملعب رادس يشارك بعض اللاعبين الجدد فى تحقيق هذا الانتصار.. وفى هذه المرة شارك 6 لاعبين جدد دفعة واحدة فى الانتصار على الترجي، ليحققوا الفوز الأول لهم فى ملعب رادس من أول مشاركة على هذا الاستاد وهم محمد الشناوى، ميدو جابر، ايمن اشرف، ناصر ماهر، ساليف كوليبالى، اكرم توفيق.
وفى هذا السياق انتشرت مطالبات لجمهور الأهلى على مواقع التواصل الاجتماعى «السوشيال ميديا» تطالب بخوض الاهلى مبارياته فى الدورى وكل البطولات على ملعب رادس باعتباره أصبح منصة لتحقيق الفوز والانجازات للمارد الأحمر فى البطولات الافريقية.