الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يمنح الأندية التونسية لقب «متعودة»

الأهلى يمنح الأندية التونسية لقب «متعودة»
الأهلى يمنح الأندية التونسية لقب «متعودة»




كتب - عمر عبد الحفيظ


قال باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إن الفريق لم يكن أقل من الترجى على المستوى الفنى خلال المباراة التى جمعت بينهما أمس الأول، بل كان منظما ومميزا ويستحق الفوز بدورى أبطال إفريقيا هذا الموسم.
وأضاف كارتيرون: المباراة كانت صعبة وقدمنا مباراة كبيرة وبضغوط لا مثيل لها سواء جماهيرية أو فنية.
وأشار إلى أن الأهلى قدم شوطا أول مميزا للغاية وكان أقرب لزيادة النتيجة لهدفين او ثلاثة على أقل تقدير ولكن واجهه سوء توفيق، وفى الشوط الثانى الأهلى قدم أداء دفاعيا منظما ورؤية للوصول للثلاث نقاط وكان منظما وله أكثر من فرصة على المرمى.
وأعرب كارتيرون عن سعادته بالفوز الذى حققه الفريق على الترجي، وحسم تأهّله بشكل رسمى إلى دور الثمانية بدورى أبطال إفريقيا ووجّه الشكر إلى اللاعبين بعد المستوى الذى قدموه على مدار الـ90 دقيقة.
وأوضح المدرب الفرنسي، أن الأهلى قدّم مباراة جيدة على المستوى الدفاعي، واستطاع أن يستغل الفرص التى أتيحت له. وفى نفس الوقت، استطاع أن يفسد سلاح الترجي الذى اعتمد على الكرات العرضية
وأشار كارتيرون، إلى أن الأهلى يسير بصورة جيدة فى دورى أبطال إفريقيا، ويلعب على صدارة المجموعة خلال الجولة الأخيرة أمام كامبالا سيتي، ليكون هدية الجماهير التى تمنى أن تكون حاضرة بقوة فى هذه المواجهة.
وكان الأهلى قد حقق فوزه السابع فى تاريخ مواجهاته مع الترجي، حيث التقى الفريقان فى 18 مباراة إفريقيًا، حقق الأهلى الفوز فى سبع مباريات بواقع ثلاثة انتصارات فى مصر، وأربعة انتصارات فى تونس، وهى ظاهرة فريدة فى لقاءات الأندية على المستوى الإفريقي. بينما فاز الترجى فى ثلاث مباريات حققها كلها فى تونس وتعادل الفريقان فى ثماني مباريات.
جدير بالذكر أن أهداف الأهلى فى مرمى الترجى بلغت 19 هدفًا مقابل 11 هدفًا للترجي.
وحرص محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى على استقبال لاعبى الفريق فى فندق الإقامة ومصافحتهم وتقديم التهنئة لهم فور وصولهم عقب انتهاء المباراة.
فيما حرص مسئولو فندق إقامة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى على إعداد تورتة كبيرة هدية لبعثة الأهلى فور عودتهم من ملعب رادس.
وقام مدير الفندق بتقديم التورتة للخطيب رئيس النادى ورئيس بعثة الفريق فى تونس وتهنئته على فوز الأهلى أمام الترجى التونسي.
ويستأنف الأهلى تدريباته فى الخامسة مساء اليومٍ، الأحد، على ملعب التتش بالجزيرة استعدادًا لمواجهة وادى دجلة، المقرر لها الثلاثاء المقبل، فى إطار منافسات الدورى الممتاز. وقال محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، إنه تم صرف ٧٠٠ دولار مكافأةً استثنائيةً لكل لاعب بالفريق بعد الفوز على الترجى التونسي.
وقال يوسف: إن المكافأة الاستثنائية تأتى بعيدًا عما هو مقرر عند الفوز فى اللائحة الإفريقية لقطاع الكرة.
وأشار القائم بأعمال مدير الكرة، إلى أن المكافأة تأتى نظير ما قدّمه اللاعبون من نتيجة وفوز مميز على الترجى التونسي، ولتحفيزهم فيما هو قادم.