السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرا الهجرة والاتصالات يبحثان الخدمات البريدية الخاصة بالمصريين بالخارج

وزيرا الهجرة والاتصالات يبحثان  الخدمات البريدية الخاصة بالمصريين بالخارج
وزيرا الهجرة والاتصالات يبحثان الخدمات البريدية الخاصة بالمصريين بالخارج




التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تفعيل ‏تكنولوجيا ‏المعلومات والاتصالات لخدمة رعايا مصر بالخارج.

حضر اللقاء الذى عقد بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية، عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.
وبحث الوزيران كيفية التسهيل على المقيمين بالخارج فى إجراء تحويلاتهم النقدية بسهولة ويسر من خلال شبكة مراكز خدمات البريد المصرى المنتشرة فى ربوع مصر والتى يصل عددها إلى أكثر من ٤ آلاف فرع.
وصرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن هذه الخدمة سيستفيد منها شريحة كبيرة من المصريين العاملين بالخارج لما ستقدمه من مميزات تنافسية لهم ولذويهم، وستساعد على أن تصل التحويلات النقدية للقرى والنجوع ولأقصى مكان بالجمهورية.
وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن المصريين بالخارج بحاجة إلى إمكانية التحويل عبر البريد وخصوصًا بدول الخليج، حيث إن هذه الدول بها عدد كبير من المصريين، لافتة إلى أن هذا سيساعد على زيادة التحويلات النقدية للمصريين بالخارج، بالتعاون مع البنك المركزى والبنوك الوطنية.
وقد أكد الدكتور عمرو طلعت أن الوزارة والجهات التابعة لها تعمل على رعاية مصالح المصريين فى الخارج وذويهم فى مصر باستخدام جميع الأساليب التكنولوجية الحديثة وأن خدمة التحويلات الفورية الخارجية تعد إضافة جديدة إلى حزمة الخدمات التى يقدمها البريد المصرى.