الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فودافون» و«ماستركارد» يشاركان «أمان» لتقديم خدمة السحب والإيداع من خلال فودافون كاش

«فودافون» و«ماستركارد» يشاركان «أمان» لتقديم خدمة السحب والإيداع من خلال فودافون كاش
«فودافون» و«ماستركارد» يشاركان «أمان» لتقديم خدمة السحب والإيداع من خلال فودافون كاش




أعلنت شركة «ماستركارد» وشركة «فودافون» وشركة «أمان» للدفع الإلكترونى عن شراكة جديدة بينهما، حيث قامت ماستركارد بإضافة خدمات شركة أمان إلى منظومة الدفع عن طريق الهواتف المحمولة من خلال فودافون كاش. تُعد الشراكة الجديدة نموذجاً يحتذى به للتعاون التكنولوجى المطلوب لتلبية احتياجات المستخدمين, حيث بلغ عدد المتعاملين بهذه الخدمة على نظام ماستركارد حوالى 8 ملايين مواطن كما ارتفع عدد عمليات الدفع والتحويل بصورة ملحوظة مع بداية هذا العام.
وتُمثل الشراكة بين ماستركارد وفودافون وشركة «أمان» للدفع الإلكترونى - إحدى شركات راية القابضة - إضافة مهمة لتعزيز الخدمات التى يمكن إتاحتها للعملاء عن طريق أكثر من 25 ألف منفذ وأكثر من 140 فرعًا متخصصًا على مستوى الجمهورية تقدم خدمات إلكترونية متعددة للدفع والتحصيل.
وفى إطار التعاون المشترك بين الشركات الثلاث تم وضع خطة تنفيذية لتفعيل الخدمة تبدأ بإطلاق خدمة سحب وإيداع الأموال على محفظة فودافون كاش من خلال فروع ومنافذ شركة أمان فى جميع أنحاء الجمهورية. جدير بالذكر أن شركة فودافون تُعد واحدة من أهم الشركات العاملة فى مجال إصدار المحافظ الإلكترونية «فودافون كاش».
وتعليقاً على ذلك يقول محمد وهبي، الرئيس التنفيذى لشركة أمان لخدمات الدفع الإلكتروني: «تمثل شراكتنا مع ماستركارد وفودافون مصر خطوة مهمة لتعزيز تواجد أمان فى السوق المحلى فى مجال الدفع الإلكتروني. كما يُعد هذا التعاون أولى خطوات الشركة نحو اقتحام قطاع تحويل الأموال عبر المحافظ الإلكترونية».
كما أوضح وهبى أن شركة أمان تضع هذه الأهداف على رأس أولوياتها وتسعى من خلال منافذها وفروعها المنتشرة بكل المحافظات لزيادة نسبة المتعاملين عبر أنظمة الدفع الإلكترونى المختلفة للقيام بالعديد من المعامالات مثل تحصيل الفواتير واستقبال التحويلات والخدمات الأخرى بطريقة سهلة للمواطن وبعيدة تماما عن تداول الكاش.
من ناحية أخرى، صرح ألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر قائلا: «نحن سعداء بتوقيع تلك الاتفاقية التى تهدف إلى تطوير الخدمات التى نقدمها لعملاء فودافون وتلبية احتياجاتهم وهو ما تسعى إليه فودافون باستمرار من خلال تعاونها مع شركائها فى النجاح مثل شركة «أمان» وشركة «ماستركارد»».
وأضاف أن فودافون تسعى دائما لتوقيع العديد من الشراكات وإطلاق المبادرات الخدمات التى تتواكب مع خطة التحول الرقمي، وتعزز تحقيق الشمول المالى فى مصر، مما سيحدث نقلة حقيقية فى الخدمات المقدمة لعملاء فودافون، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار المالى والتنمية المستدامة.