الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية: مسيرة الدولة نحو التنمية تستوجب العمل الجاد

وزير الداخلية: مسيرة الدولة نحو التنمية تستوجب العمل الجاد
وزير الداخلية: مسيرة الدولة نحو التنمية تستوجب العمل الجاد




كتب – سيد دويدار

أكد محمود توفيق وزير الداخلية أن مسيرة الدولة نحو التنمية والبناء تستوجب من الجميع الاضطلاع بمسئولياته والعمل الجاد المتواصل وإعلاء قيم المواطنة، وأن الجهود المخلصة والتضحيات الغالية التى قدمها رجال الشرطة والقوات المسلحة تعكس قدر المسئولية الوطنية التى يتحملونها فضربوا أروع المثل فى التضحية والفداء .. وأن منزلة الشهداء طموح نسعى إليه جميعاً.. وأن تلك المرحلة تتطلب منا جميعاً تضافر الجهود والمثابرة على العمل لمواصلة مسيرة النجاحات الأمنية التى تحققت خلال الفترة الماضية.. وأكد أن تعزيز العلاقة الوثيقة مع المواطنين وحمايتهم من ضرورات العمل الأمنى فى هذه الآونة .
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير الداخلية صباح أمس بمقر أكاديمية الشرطة مع الضباط الجدد من رتبة الملازم ، وكذا الضباط خريجو القسم الخاص «ذكور – إناث « دفعة 2018 والذين يتلقون فرقة تأهيلية عقب تخرجهم استعدادا لتولى مهام عملهم التنفيذى بمختلف المواقع الشرطية، فضلا عن لقائه بقيادات الداخلية لمتابعة سير عمليات تأمين المحافظات خلال عيد الأضحى المبارك.
الوزير أشار إلى أن الأمن أحد أهم المقومات الضرورية لبناء المجتمع وتقدمه وأن رجال الشرطة والقوات المسلحة هما صمام الأمن، وأن نجاح رسالتهم يمهد الطريق لكافة مؤسسات الدولة لبناء المجتمع.  وأوضح للضباط الجدد أن رسالة الأمن من أسمى الرسالات التى أكدتها الشرائع السماوية، مضيفاً أن تلك الرسالة ترتكز على مقومات الحفاظ على حقوق وحريات المواطنين وصون كرامتهم وفقاً لما كفله الدستور والقانون والإلتزام بمبادئ حقوق الإنسان ، وأن ضمانة تحقيق هذه الرسالة ونجاحها هو تلاحم المواطنين مع رجال الشرطة ، وأن الوزارة لا تألو جهداً نحو توفير كافة الإمكانيات التى تكفل تعظيم تلك الرسالة.
ووجه الوزير الضباط الجدد باعتبارهم ركيزة العمل الأمنى فى المستقبل بالسعى الدائم لتعزيز التعاون مع كافة هيئات ومؤسسات الدولة، والحرص على حسن معاملة المواطنين  وتيسير الخدمات الأمنية المقدمة لهم وأهمية التجاوب السريع مع البلاغات والتفاعل الإيجابى مع الشكاوى والعمل على حلها مع إنفاذ القانون على الجميع ، وأن يكون الأداء الأمنى محققاً آمال وطموحات المواطنين، وأكد ثقته فى قدرتهم على تحمل المسئولية للحفاظ على مقدرات ومكتسبات الشعب المصرى.
 مؤكداً ضرورة الاستعداد الدائم واليقظة فى كافة الخدمات والمواقع الأمنية والحفاظ على الأمن الذاتى والوقائى لرجال الشرطة، وعدم ترك أى ثغرة للنشاط الإرهابى فى ضوء استمرار تدفق الدعم الخارجى للجماعات المتطرفة والمناوئة للدولة.