الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القابضة للنقل: زيادة عدد الأتوبيسات إلى المحافظات بأيام العيد

القابضة للنقل: زيادة عدد الأتوبيسات إلى المحافظات بأيام العيد
القابضة للنقل: زيادة عدد الأتوبيسات إلى المحافظات بأيام العيد




كتبت - نسرين أبوالمجد


أصدر اللواء محمد يوسف «رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى» إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام تعليمات برفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك بزيادة عدد السيارات المخصصة لنقل الركاب إلى المحافظات المختلفة من خلال كل من شركات نقل الركاب الثلاث التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى «شركة الصعيد للنقل والسياحة، شركة غرب ووسط الدلتا، شركة شرق الدلتا للنقل والسياحة».
وقال اللواء محمد يوسف رئيس القابضة: إنه تمت زيادة عدد السيارات بشركات نقل الركاب  خصوصاً للمناطق البعيدة والمتطرفة لمواجهة ضغط الركاب خلال فترة إجازة العيد والتى يوجد اقبال كبير عليها من المواطنين وبأسعار مناسبة وأخرى أقتصادية.. واضاف: إنه تمت توجيه تعليمات مشددة لشركات الركاب الثلاث بضرورة الكشف على السيارات العاملة على الخطوط قبل تحركها من المختصين للتأكد من سلامتها فنيا مع ضرورة تخصيص عدد 2 سائق للرحلات الطويلة.
وأيضاً إنشاء غرفة عمليات طوال فترة العيد بمقر الشركة القابضة وشركات نقل الركاب الثلاث لتلقى الشكاوى أو أعطال السيارات مع وضع خطة تشغيل سيارات ومواعيد اضافية للعمل على مدار اليوم لتقليل زمن التقاطر بين كل سيارة وأخرى للحد من الزحام وعدم الانتظار لفترات طويلة مع تطبيق نظام التشغيل المشترك مع الشركات الثلاث.
وأوضح يوسف أنه تم توجيه تعليمات لقيادات ومسئولى تشغيل شركات نقل الركاب بالتواجد المستمر بجميع مراكز التشغيل لضمان سير العمل مع وضع سيارات احتياطى بجميع فروع التشغيل لدفعها فى حالة وجود تكدس أو زيادة فى الركاب فى بعض الأماكن أو حدوث أعطال فجائية للأتوبيس ودفع سيارات نجدة مجهزة لإصلاح الأعطال فوراً مع تكليف قطاع التفتيش بالشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بالقيام بحملات تفتيشية مكثفة خلال فترة إجازة العيد للتأكد من الضوابط لتشغيل السيارات وحل المشاكل والصعوبات فى حينها.