الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال شديد من الشباب على الطرح الجديد لأراضى الـ 1.5 مليون فدان

إقبال شديد من الشباب على الطرح الجديد لأراضى الـ 1.5 مليون فدان
إقبال شديد من الشباب على الطرح الجديد لأراضى الـ 1.5 مليون فدان




كتبت - ناهدامام


يشهد الطرح الجديد على الأراضى الزراعية ضمن مشروع 1.5 مليون فدان إقبالًا كبيرًا خاصة من جانب  مجموعات صغار المزارعين والشباب.
وصرح  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد،عاطر حنورة  المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، أن الطرح  للأراضى  بدون قرعة وبأسبقية التقدم وإتمام إجراءات التخصيص بمنطقتى المغرة وغرب المنيا.. حيث أشار  إلى أن الساعات الأولى من فتح الباب للتقدم وشراء كراسات الشروط شهدت إقبالًا شديدًا من جانب صغار المزارعين والشباب، والذين تم تخصيص أراضٍ لأعداد منهم بالفعل، ممن أنهوا إجراءات تأسيس شركاتهم وقاموا بسداد نسبة الـ 5 % من قيمة الأرض عند التعاقد.
ولفت  إلى أن عدد الأراضى المطروحة بمنطقة غرب المنيا فى هذا الطرح الجديد يبلغ 274 قطعة، منها 121 قطعة بها آبار جوفية، و153 قطعة بدون آبار، بأسعار 48 ألف جنيه للفدان بالأراضى التى تحوى آبارًا، و39 ألفًا للأراضى بدون آبار.. مشيرًا إلى أن دفعة التعاقد المقررة هى 5%، ودفعة التسليم 10% للأراضى المتواجد بها آبار، و5% للأراضى بدون آبار، بفائدة سنوية 5%.
كما أوضح  أن فترة السماح من الأقساط ستصل إلى سنتين للأراضى المتواجد بها آبار، و3 سنوات للأراضى بدون آبار، على أن تكون مدة سداد الأقساط 6 سنوات، مؤكدًا على ضرورة تأسيس المتقدمين شركة من أعضاء المجموعة الراغبة فى التخصيص بحد أدنى 10 أفراد، وبحد أقصى 23 فردًا، وبرأس مال مدفوع 25% من قيمة الأرض، مع تقديم السجل التجارى والبطاقة الضريبية وشهادة بنكية تفيد بإيداع رأس المال.. وعقب تأسيس الشركة، على الراغبين فى التعاقد التقدم لشركة الريف المصرى بمستندات شركة الإدارة لاستلام أمر الدفع 5% كدفعة تعاقد، واختيار قطعة الأرض المراد تخصيصها، على أن يكون التخصيص بأولوية سداد دفعة التعاقد.