الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لعنة الرقم 10

لعنة الرقم 10
لعنة الرقم 10




كتب - محمد عصام


اختار ناصر ماهر نجم الأهلي العائد مرة أخري للقلعة الحمراء، بعد تألقه مع بتروجت وسموحة في الفترة التي لعب لهما على سبيل الاعارة من الأهلي الرقم 10 في القائمة الافريقية، موضحا أنه جاء بالصدفة؛ بسبب عدم وجود أرقام شاغرة سوى هذا الرقم.
الرقم 10 بات بمثابة اللعنة على كل لاعب ارتدي هذا الرقم في النادي الأهلي خلف الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الحالي ونجمه السابق.
البداية كانت مع الموهوب علاء ميهوب الذي ارتدي القميص لفترة قصيرة قبل تسريحه و الانتقال لصفوف الأوليمبي فى مذبحة الكبار، لينتقل الرقم إلى وليد صلاح الدين خليفة الخطيب وقتها، إلا أنه كان صديقا دائما لمقاعد البدلاء قبل الرحيل لصفوف الاتحاد السكندري وإعلان الاعتزال.
بعده ارتدى القميص رقم 10 أحد أفضل مهاجمي الكرة المصرية أحمد بلال ، ليتعرض للعنة ويدخل فى مشوار طويل مع الاصابات و انتهي به الأمر خارج القلعة الحمراء، ليلعب في نادي سموحة قبل اعتزاله اللعب.
لينتقل الرقم إلى معتز إينو ليبتعد اللاعب عن المباريات بسبب الاصابات المتتالية، لينتهي به المطاف خارج القلعة الحمراء، كما ارتدي القميص وائل رياض الذي سرعان ما تعرض للاصابة و خرج من الأهلي لعدة اندية محلية قبل اعلان اعتزاله،ليحصل الشاب الصغير أحمد شكري علي القميص بعد عودته للأهلي مرة أخري، لينضم إلى قائمة المصابين بلعنة الرقم و يتم الاستغناء عنه.
وارتدي قميص الأهلي رقم 10 عماد متعب الذي بات صديقا دائما لمقاعد البدلاء، قبل الرحيل للدوري السعودي عبر بوابة التعاون، ومنه لاعتزال لعب كرة القدم بشكل رسمي، فهل ينجو ناصر ماهر من لعنة الرقم 10 في الأهلي؟
يأتى هذا فى الوقت الذى تدرس فيه لجنة الكرة بالنادي الاهلى تعديل عقد ناصر ماهر بعد قيده فى القائمة الافريقية ودخول حسابات الجهاز الفنى بقيادة باتريس كارتيرون.
وكان الجهاز الفنى قام بقيد ناصر ماهر ومعه اكرم توفيق فى ملحق القائمة الافريقية وتواجد اللاعب اساسيا فى التشكيلة .
ويمتد عقد ناصر ماهر الى موسمين اضافيين حيث يدرس مسئولو الاهلى تمديد عقد اللاعب وتعديله ماديا لإغلاق الباب أمام أى محاولات لإغراء اللاعب للاحتراف الخارجى.