الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى رفع الشعار «مش هتقف على مؤمن»

الأهلى رفع الشعار «مش هتقف على مؤمن»
الأهلى رفع الشعار «مش هتقف على مؤمن»




كتب- عمر عبدالحفيظ


يعيش مؤمن زكريا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، حالة من عدم التركيز مع الفريق وهو ما دفع الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى إلى استبعاده من المشاركة فى المباريات الأخيرة التى خاضها الأهلى سواء على المستوى الإفريقى أو المحلى، وساهمت الكثير من الأحداث فى إعلان كارتيرون شعار « مش هتقف على مؤمن»، أبرزها أن اللاعب كان واحدًا من العناصر الأساسية فى حساباته إلا أن عدم جديته فى التعامل مع الفرصة التى اتيحت له دفع المدير الفنى إلى التفكير فى لاعبين آخرين خاصة ميدو جابر الذى يؤدي بشكل جيد في التدريبات.
سبب آخر وراء فتور العلاقة بين مؤمن والمدير الفنى، وهو المستوى البدني للاعب وليس المستوى الفنى فقط، وحرص الهولندى مايكل ليندمان مخطط الأحمال على وضع برنامج بدنى خاص لبعض اللاعبين لرفع معدل لياقتهم البدنية من بينهم مؤمن زكريا فى الوقت الذى ابتعد فيه اللاعب عن المشاركة.
وترك الحديث عن المفاوضات بين حسام البدرى رئيس نادى بيراميدز ومؤمن، صدى كبير خاصة على المستوى الذهنى للاعب وأثر على أدائه بشكل كبير داخل أرض الملعب وأفقده الحماس والغيرة من أجل المشاركة.
وفتح الأهلى فى الفترة الأخيرة ملف تجديد عقد اللاعب الذى يحق له التوقع لأى ناد فى يناير المقبل للرحيل المجانى، إلا أن المفاوضات سرعان ما تجمدت ولم تصل إلى مراحل متقدمة، ويرغب الأهلى فى فتح ملف تجديد عقد مؤمن مرة أخرى فى الفترة المقبلة، لحسم هذا الملف بشكل نهائى.
وإلى ذلك عقد محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة جلسة مطولة مع عمرو بركات من أجل مناقشة ملف العروض التى وصلت إليه من أندية خارج مصر، والتعرف على قراره النهائى، خاصة أنه لا يحق له اللعب لأى ناد فى مصر إلا فى يناير المقبل بعد قيده فى قائمة الانتظار.
وإلى ذلك عقد باتريس كارتيرون، جلسة خاصة مع سعد سمير، مدافع الفريق استمرت الجلسة بين «كارتيرون» و«سعد» لأكثر من ١٥دقيقة
وتعد هذه الجلسة هى الثانية بينهما، حيث عقد كارتيرون جلسة مع سعد سمير قبل مباراة الترجى فى بطولة دورى أبطال إفريقيا للحديث عن بعض الأخطاء التى يقع فيها خط الدفاع.
يذكر أن الفرنسى باتريس كارتيرون يعقد جلسات مستمرة مع لاعبيه بشكل منفرد على هامش التدريبات الجماعية للفريق.
وواصل باسم علي، ورامى ربيعة، لاعبا الفريق الأول للنادى الأهلى، أداء تدريبات تأهيلية بالجرى حول الملعب ويعانى باسم على من الإصابة فى العضلة الخلفية، فيما يؤدى رامى ربيعة برنامجه التأهيلى بعد التعافى من الإصابة بقطع فى العضلة الضامة.