الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملايين المصريين يحتفلون بالعيد فى المحافظات

ملايين المصريين يحتفلون بالعيد فى المحافظات
ملايين المصريين يحتفلون بالعيد فى المحافظات




كتب ـ حسن ابوخزيم

والمحافظات - إلهام رفعت وحنان عليوة

ومصطفى عرفة وإيهاب عمر ومنال حسين

 

بعد أداء صلاة العيد أمس، خرج ملايين الأهالى إلى الحدائق العامة والمتنزهات، للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث شهدت الحديقة الدولية تواجد فرق فنية وموسيقية للهواة لعرض مواهبهم ومهاراتهم بجانب عروض موسيقى الشرطة، وقدمت فرق الهواة عددًا من العروض الفنية، فيما شهدت المناطق الدينية تواجدًا من المواطنين المتجهين إلى مناطق المقابر لزيارة ذويهم من الموتى، للتبرك بتلك الزيارات.
كما شهدت الحدائق إقبالاً من الأطفال للتمتع بالملاهى وألعاب الأطفال، حيث قدمت الحدائق عروضًا للأطفال، وعددًا من البرامج الترفيهية، فيما تزينت حديقة الحيوان بالجيزة والمتنزهات العامة لاستقبال المواطنين والأطفال، وامتلأت الشوارع ببهجة الاحتفال بالعيد، علاوة على تواجد المواطنين على كورنيش النيل والنوادى المقامة على ضفتيها، وسط انتشار أمنى ورفع حالة الطوارئ بالمحافظات لإسعاد المواطنين بفرحة العيد.
وفى محافظة الإسكندرية هرب الأهالى من حرارة الجو عقب أداء الصلاة لقضاء أول يوم عيد الأضحى المبارك على البحر، وازدحمت معظم الشواطئ بالمصطافين.
فيما تنوعت مظاهر العيد فى بنى سويف وخاصة فى القرى حيث خرج المحتفلون بعد الصلاة مباشرة لذبح الأضاحى، فى مشهد يتكرر كل عام وكان هناك سباق على جلود الأضاحى بين الجزارين وأعضاء الجمعيات الأهلية.
وفى مدينة بنى سويف كانت الاحتفالات فى الحدائق وخاصة حديقة الحيوان والشلال وتلك الرحلات النيلية فى الصباح الباكر.