السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب يشيد بمبادرة «مصر بلا غارمين أو غارمات»

نائب يشيد بمبادرة «مصر بلا غارمين أو غارمات»
نائب يشيد بمبادرة «مصر بلا غارمين أو غارمات»




أشاد النائب أشرف رشاد عثمان عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنهاء عصر الغارمين والغارمات، بالإفراج عنهم من السجون بعد سداد ديونهم من صندوق تحيا مصر، بتكلفة 30 مليون جنيه.
وأكد عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن هذا القرار الإنسانى من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاقى ارتياحًا كبيرًا من الشعب المصرى، خاصة أنه جاء فى توقيت مناسب، مكّن جميع الغارمات والغارمين من قضاء العيد مع أسرهم.
ووجه النائب الشكر لجميع من ساهموا فى التبرع لصندوق تحيا مصر، مؤكدا أن مبادرة الرئيس السيسى «مصر بلا غارمين أو غارمات»، أكدت للجميع حرص الرئيس، ليس على إدخال الفرحة على الغارمات والغارمين فحسب، ولكن على أسرهم للاحتفال معهم بعيد الأضحى المبارك.
وكان قطاع السجون قام بالإفراج عن 661 غارمًا وغارمة، ضمن فعاليات حملة أطلقها رئيس الجمهورية، ولا تزال الحملة مستمرة لفحص باقى الحالات واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتأتى هذه الخطوات تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية «سجون بلا غارمين» وتنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية للإفراج عن الغارمين المودعين بالسجون باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع، بما يتيح رعايتهم واحتوائهم وتأهيلهم، وتنفيذاً لقراره رقم (391/2018) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.
وقد عقد قطاع السجون لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (1088) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج بالعفو، كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن (661) نزيلاً إفراجاً شرطياً.