الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المتحرشون فى قبضة الشرطة

المتحرشون فى قبضة الشرطة
المتحرشون فى قبضة الشرطة




كتبت – شيماء عدلى بنى سويف – مصطفى عرفة

 

أعلن مكتب شكاوى المجلس القومى للمرأة أن غرفة العمليات التى شكلها خلال أيام عيد الأضحى لتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات كثفت جهودها خلال الأيام الماضية، حيث كانت تتلقى البلاغات عبر عدة وسائل،منها أرقام15115 _ 01007525600 _ 01099299191، كما كانت اللجنة تتلقى الصور والرسائل على تطبيق الواتس آب والبريد الإلكترونى [email protected]، وذلك لرصد حالات التحرش خلال العيد.
وأكدت الدكتورة نجلاء العادلى مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس أن فريق عمل المكتب خلال جولاته الميدانية بالتنسيق مع قوات الشرطة، تمكن بالتعاون مع الشرطة النسائية من القبض أمس على 15 حالة تحرش فى حديقة الحيوان، حيث تم تحرير محاضر لهم، مؤكدة أنه بالتعاون مع الداخلية سيتم الحصول على جميع بيانات مقدمات البلاغات غدا والتواصل معهن، من خلال فريق عمل غرفة عمليات المجلس، وذلك لتقديم المساندة القانونية والاجتماعية اللازمة لهن.
وقالت: إن حالات التحرش الجنسى شهدت انخفاضًا ملحوظًا خلال أيام عيد الأضحى، حيث لم يرصد فريق عمل المكتب فى أول أيّام العيد إلا حالات تحرش بسيطة خلال متابعته الميدانية، حيث تم القبض على 3 حالات بحديقة الحيوانات وتحرير محاضر لهم، وتم الحصول على بيانات الحالات للتواصل معهم واستكمال الإجراءات الرسمية.
وأشارت إلى أن فريق عمل المكتب قام بالتغطية الميدانية لعدد من المناطق وهى: حديقة الفسطاط وحديقة الحيوان، والحديقة الدولية، وفى الفترة المسائية تم النزول إلى مناطق وسط البلد ومناطق التجمعات حول السينمات، وقد استقبل المكتب أمس عددًا من  شكاوى السيدات عبر الواتس آب والخط الساخن، تمثلت فى شكاوى العنف ضد المرأة وقضية الميراث، وتمت إفادة الشاكيات بالمشورة القانونية اللازمة.
يأتى هذا فيما صرحت نارمين محمود مقررة فرع المجلس القومى للمرأة ببنى سويف أن غرفة عمليات المجلس لم تتلق أية بلاغات أو شكاوى بخصوص حالات تحرش خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.
وأضافت: إن المجلس شكل غرفة عمليات منوط بها تلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات ورصد حالات التحرش خلال أيام العيد والتدخل السريع.
وأشارت إلى أن هناك تعاونًا متواصلًا مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، حيث يقوم محامو مكتب شكاوى المرأة بالنزول الميدانى ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرشً فضلًا عن تواجد أعضاء من المجلس داخل الحدائق العامة والمتنزهات.
وناشدت مقررة فرع المجلس القومى أى فتاة أو سيدة تتعرض للاعتداء بالتوجه مباشرة إلى مقر المجلس القومى للمرأة ببنى سويف حيث يقدم المجلس كل المساندة القانونية لهن.