الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جروس يعالج 3 أخطاء للاعبى الزمالك قبل مواجهة النجوم

جروس يعالج 3 أخطاء للاعبى الزمالك قبل مواجهة النجوم
جروس يعالج 3 أخطاء للاعبى الزمالك قبل مواجهة النجوم




كتب - وائل سامى

حرص السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك على الإطلاع على التقرير الخاص بأداء لاعبى الفريق من قبل شركة التحليل الروسية التى تعاقد معها النادى مؤخرًا لتحليل مباريات الفريق.
ركز التقرير على بعض الأخطاء الفنية التى تحدث فى المباريات وتتسبب فى الضغط على خط الدفاع بالتراجع للخلف من خط الوسط ووجود مساحات بين قلبى خط الوسط وصناع اللعب والمهاجمين ما يتسبب فى قلة الهجمات وتواجدها على فترات وليست بشكل منتظم طوال اللقاء.
ويسعى جروس لعلاج هذه الأخطاء خلال التدريبات اليومية للفريق لتفاديها قبل مواجهة نجوم المستقبل المقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدورى الممتاز.
من جهة أخرى اقترحت إدارة قطاع الكرة بنادى الزمالك أن يكون حصول لاعبى الفريق الأبيض على مكافآت المباريات كل ثلاث أو خمس مباريات، وأن يكون ذلك حال تصدر الفريق لجدول ترتيب الدورى الممتاز.
وتأتى رؤية إدارة قطاع الكرة أن يتم وضع هذا البند حتى يتم تحفيز اللاعبين على السعى طوال الدورى للتواجد على رأس جدول الترتيب، إلا أن البعض يرى أن تنفيذ هذا البند سيكون صعبا، نظرًا لأن هناك احتمالية لوجود بعض المؤجلات للفرق المنافسة أو مباريات مؤجلة للزمالك بسبب مشاركته فى البطولة العربية.
ومن المقرر أن تتم هيكلة بند المكافآت بشكل كامل لتقديمه ضمن مشروع اللائحة الجديدة التى من المنتظر أن يعتمدها مجلس الإدارة، برئاسة مرتضى منصور، أما فيما يخص المباريات الماضية أو المقبلة سيتم صرف مكافآتها وفقًا للائحة الفريق القديمة.
من جانبه يرفض أحمد رفعت لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم  فكرة التنازل عن مستحقاته المالية، من أجل السماح له بالرحيل عن النادى بدون مقابل خلال الفترة الحالية.
ويسعى اللاعب لإيجاد عرض للرحيل عن النادى بعد قيدة فى قائمة الانتظار خلال الفترة الماضية وأصبح لا يحق له المشاركة مع الزمالك لعدم قيده فى قائمة الفريق.
 جدير بالذكر أن الزمالك قام بقيد أحمد رفعت ومعروف يوسف وأشيمبونج فى قائمة انتظار الفريق، بالإضافة إلى شيكابالا الذى تمت إعارته لنادى أبولون سميرنى اليونانى.