الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جولات «الوقت الضايع»

جولات «الوقت الضايع»
جولات «الوقت الضايع»




كتب-   حسن أبوخزيم

قبل ساعات من الإعلان عن حركة المحافظين الجديدة، كثف المحافظون من جولاتهم، خلال أيام عيد الأضحى، وكانت مبادرة زراعة المليون شجرة فرصة لإثبات التواجد فى الشارع بين المواطنين، وأمام الكاميرات وشاشات الفضائيات.
وقالت مصادر لـ«روزاليوسف» إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء حرص على عدم عقد اجتماع لمجلس المحافظين، منذ تعيينه فى يونيو الماضى، نتيجة التحرك لإجراء حركة المحافظين والتى تشمل وجوها جديدة قادرة على العطاء والعمل خارج الصندوق.
وأضافت أن الأجهزة الرقابية انتهت من القائمة النهائية للأسماء المرشحة فى حركة المحافظين بهدف ضخ دماء جديدة والعمل على إحداث نقلة نوعية فى الخدمات الأساسية للمواطنين ومتابعة المشروعات المنفذة بالمحافظات والعمل على توفير موارد مالية بعيدًا عن الموازنة العامة للدولة.
وأكدت المصادر أن حركة المحافظين ستشمل التوسع فى تعيين عدد من النواب للمحافظين، وهو المبدأ الذى أرسته حكومة مصطفى مدبولى بالتوسع فى عدد نواب الوزراء وخلق الصف الثانى وكذلك مساعدة المحافظين فى أداء الأدوار والتكليفات الصادر فى خطاب التكليف بعد أداء حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأشارت إلى أن المحافظين الجدد عليهم مسئوليات كبيرة للتغلب على المشكلات وتلبية طلبات المواطنين والنهوض بالمحليات، وإنجاز الملفات الشائكة وتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ برنامج الحكومة الذى التزمت به أمام الشعب خلال السنوات الأربع الماضية، والاهتمام بمحدودى الدخل ومكافحة الفساد، وتقنين أراضى الدولة.