الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير الهند: الشركات الهندية تدرس التوسع فى السوق المصرية

سفير الهند: الشركات الهندية تدرس التوسع فى السوق المصرية
سفير الهند: الشركات الهندية تدرس التوسع فى السوق المصرية




كتبت - ناهد إمام

أكد راهول كولشيرات، سفير الهند الجديد فى مصر، على عمق العلاقات التاريخية والأزلية التى تربط بين البلدين فى شتى المجالات خاصة السياسية والاقتصادية، والتى تشهد نموا متزايدا على جميع المستويات خلال السنوات الأخيرة فى ضوء العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية للبلدين.
وقال إن حجم التجارة بين البلدين حققت زيادة كبيرة العام الحالى حيث سجلت 3.68 مليار دولار أمريكى، موضحا أن الزيارات العديدة والمتبادلة بين مسئولى الدولتين وأيضا بين رجال الأعمال تعكس الزخم الكبير فى الروابط بين البلدين ورغبتهما فى تعميق ودفع التعاون على جميع الأصعدة، لافتا إلى اللقاءات المتعددة بين قيادات البلدين، بما فى ذلك على هامش العديد من الاجتماعات الدولية.
وأشار إلى أن الصادرات الهندية إلى مصر حققت زيادة بنسبة 15.5%، العام الماضى وارتفعت واردات الهند من مصر أيضا بنسبة 11.3%.
وأضاف السفير الهندى أن موقع مصر المتميز يجعلها مكانا جاذبا للاستثمارات من جميع دول العالم، موضحا أن هناك العديد من الشركات الهندية تدرس التوسع فى السوق المصرية، حيث تعتبر مصر بوابة لهذه القارة ومنطقة الشرق الأوسط.
وأكد أن الشركات الهندية حريصة على الاستثمار فى مصر، حيث يبلغ حجم الاستثمارات ما يقرب من 3 مليارات دولار، كما أن هناك بعض رجال الأعمال المصريين الذين يقيمون استثمارات فى الهند.
وقال راهول إن مصر تتمتع بالأمن والالتزام بالقانون، مما ساعد فى زيادة عدد السائحين الهنود إلى مصر، مؤكدا أن الأعداد فى زيادة مستمرة وأن هناك إقبالا من جانب السائحين الهنود على زيارة مصر، متوقعا أن تشهد علاقات التعاون بين البلدين نموا كبيرا فى ضوء الإرادة السياسية المشتركة. مشيرا الى أن ما يقرب من 90 ألف سائح زاروا مصر العام الماضى، ومن المتوقع أن يزيد العدد فى الفترة المقبلة.. وقال:  إن مصر انضمت مؤخرًا إلى التحالف الدولى للطاقة الشمسية.