الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هروب 5 متهمين من محكمة زينهم




  غافل 5 متهمين حرس محكمة جنوب القاهرة بمنطقة زينهم، وتمكنوا من الهرب أثناء إيداعهم قاعة المحكمة قبل النطق بالحكم عليهم فى قضية مشاجرة، وتمكنت قوات الأمن من ضبط 3 من المتهمين بينما فر أثنان أخران هاربين، وجار ضبطهم.
 
البداية أثناء نظر محكمة جنح السيدة زينب قضية مشاجرة متهم فيها 5 أشخاص وأمر رئيس المحكمة بالتحفظ عليهم قبل النطق بالحكم وأثناء تواجدهم داخل القاعة غافلوا الحرس وقاموا بالهرب، وطاردتهم قوات الأمن بقيادة المقدم رئيس مباحث السيدة زينب. .وتم القبض على 3 من المتهمين وفر الآخران هاربين، وتبين من التحريات أن المتهمين حال خروجهم من المحكمة اندسوا بين المواطنين ولذلك لم تتمكن قوات الشرطة من إطلاق أى أعيرة نارية، خوفا على أرواح الأبرياء، الأمر الذى أسفر عن هروب اثنين. وتكثف مباحث القاهرة من جهودها لضبط الهاربين.
 
وبدأت نيابة السيدة زينب التحقيق بإشراف المستشار أحمد الإبراقى  رئيس النيابة فى واقعة تهريب متهمين من محكمة جنوب القاهرة حيث حققت النيابة مع أحد المتهمين و7 اخرين من ذويهم حيث تعدى المتهمون على حارس المحكمة بالضرب وحطموا القاعات وتمكنوا من تهريب المتهمين.
 
وكانت تتم محاكمة المتهمين الأصليين أمام محكمة الجنايات بتهمة الاتجار فى المخدرات وأثناء تداول القضية أخلى رئيس المحكمة سبيلهم حتى عاقبتهم بالحبس لمدة عام ولم تأمر بوضعهم داخل قفص الاتهام حتى نهاية الجلسة فى الواحدة من منتصف الليل وتجمهر 200 شخص من ذويهم وقاموا بضرب الحارس وتهريب 5 متهمين حتى تمكنت قوات الأمن من القبض على 2 من المتهمين الهاربين وكلف مدير الأمن ضباط المباحث من بذل أقصى مجهود لضبط باقى المتهمين.