الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التموين: لا يوجد نقص فى كميات السكر المعروضة بالسوق

التموين: لا يوجد نقص فى كميات السكر المعروضة بالسوق
التموين: لا يوجد نقص فى كميات السكر المعروضة بالسوق




كتب - نشأت حمدى

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطى الاستراتيجى من مخزون السلع آمن ويكفى احتياجات المواطنين لفترة كبيرة تصل لعدة أشهر.
وحول شائعات نقص السكر شددت الوزارة على عدم وجود أى نقص فى الكميات ‏المعروضة منه بالأسواق (بل هناك فائض واستمرار توافرها بشكل طبيعى وكالمعتاد سواء بالأسواق أو ‏بمحال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتى ومنافذ شركتى الجملة والمجمعات ‏الاستهلاكية التابعة لها.
وأكدت الوزارة أنها ستقوم  بشراء من مليون إلى 1.5 مليون طن أرز شعير مع المحصول الجديد، وسيتم إسناده إلى مضارب القطاع العام والخاص لتبيضه وتحويله إلى أرز أبيض، وذلك بهدف توفير احتياجات المواطنين على البطاقات.
وأوضحت الوزارة أنه تم اللجوء لفرض رسوم قدرها 3 آلاف جنيه على كل طن سكر ‏مصدر خلال شهر أبريل 2017 وذلك بعد ارتفاعات أسعار السكر العالمية فى محاولة لمنع التصدير من مصر و‏لضبط السوق، مشيرة إلى أنه بمجرد تحقيق الغرض من إصدار هذا القرار وهو وجود ‏وفرة فى السكر بالسوق المحلى وتحقيق فائض يؤمن احتياجات البلاد ويزيد، بجانب انخفاض الأسعار العالمية ، لذا تم إلغاؤه من جانب وزارة التجارة والصناعة وذلك بدءًا من يوم 5 أغسطس 2018.‏. وفى النهاية ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين بتحرى الدقة ‏والموضوعية فى نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل ‏نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق وتؤدى إلى إثارة البلبلة لدى الرأى العام.