السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤامرة أبناء الأفاعى

مؤامرة أبناء الأفاعى
مؤامرة أبناء الأفاعى




 

1- صفقة «مارس» بتركيا وراء دفاع إخوان أنقرة عن «السفير والمقاول»


كتبت ـ ناهد سعد


أوضح الإخوانى المنشق هشام النجار والخبير فى الشئون التركية أن صلة تركيا وأعوانها بمعصوم مرزوق بدأت منذ شهر مارس الماضى، حيث اعترف عماد أبوهاشم وهو كان أحد قيادات الإرهابية الهاربين إلى تركيا منذ أسابيع وقبيل إلقاء القبض على مجموعة معصوم مرزوق بأن هناك اتفاقا بين الجماعة ومرزوق على تلك المبادرة وشروطها قبل الإعلان عنها حيث أعلن عماد أبوهاشم على أن  معصوم مرزوق سافر إلى تركيا فى مارس الماضى وألتقى بأيمن نور وهيثم أبوخليل  هناك  لوضع خطة جديدة بديلة بعد فشل قنوات الإخوان بتركيا فى دعوات مقاطعة الانتخابات ليظهر وجه جديد بعيد عن التنظيم من الظاهر ومن ثم ظهر على قناة الشرق، بالإضافة لعده لقاءات مع القيادى الإخوانى عمرو دراج والتنسيق معه على خارطة الطريق فى الفترة المقبلة التى سيتم تنظيمها فى مصر بديلا عن العنف والإرهاب التى قامت الدولة بالقضاء عليه.
وأضاف أن ما يؤكد الصلة بين الجماعة ومعصوم، البيان الذى أصدرته جماعة الإخوان الإرهابية، فور القبض على معصوم مرزوق الشرطة لإدانة القبض عليه وإعلان مساندته وإطلاق دعوة خبيثة جديدة ضمن مسلسلها لتنفيذ المخطط الإرهابى ضد الدولة المصرية.
يذكر أن طرق تمويل تلك المخططات، كانت من خلال الإخوانى عمرو محمد جمال فضل - أحد الخاضعين للتحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق الآن مع معصوم مرزق- المسئول عن تمويل مخطط الفوضى.
عمرو جمال هو عضو بجماعة الإخوان الإرهابية ومالك شركة «المدينة للتجارة والمقاولات والممثل القانونى لمدرسة فضل الحديثة التى يمتلكها.
كذلك كشفت  التحريات أن عمرو جمال كان على تواصل مع عزمى بشارة، المستشار الخاص لأمير قطر تميم بن حمد وعضو الكنيست  الإسرائيلى السابق، حيث تأتى تدفقات التمويل من خلاله، لأفراد المجموعة التى استعان بها بشارة من المغردين لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعى فى بث الشائعات والترويج للمخطط المزعوم.
وكان جمال على تواصل مع وجوه شبابية جديدة، تمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين خاصة على تويتر، مثل غادة نجيب، زوجة الفنان الإخوانى الهارب.

2- «معصوم مرزوق» ورقة «الإخوان» لإعادة إنتاج الفوضى

كتب ـ محمود محرم

أكد خبراء فى شئون الحركات الإسلامية أن معصوم مرزوق كان ورقة من قبل الإخوان لجس النبض رغم علمهم وتأكدهم أنه ورقة ساقطة قبل تلميعها.
وقال إبراهيم ربيع القيادى الإخوانى المنشق إن معصوم مرزوق كان ورقة للشوشرة وصناعة حالة إعلامية مثيرة للجدل وجعل ملف الإخوان الإعلامى متداولا وحاضرا.
مشيرا إلى أنه بعد القبض عليه جعلوه مادة للهجوم على الدولة المصرية ومؤسساتها ورموزها ومناسبة لإثارة الشائعات والشبهات وحملة تشكيك وإرباك للمزاج العام المصرى الذى بات بزيد استقراره على رفض عودة هذه الكيانات الموازية التى تسرق ولاء وانتماء المواطن.
وأضاف هم يعرفون من البداية أنه ورقة ذابلة وساقطة قبل تلميعها وتمويله هى محاولة إفلاس وإحباط ويأس لصناعة حالة من الجدل والتواجد الإعلامى ومادة للجان الإلكترونية التابعة لقطعان الإخوان لإلهاء قطعان القواعد الإخوانية.
وقال عوض الحطاب الباحث فى شئون الحركات الإسلامية: إن القبض على معصوم مرزوق أمر طبيعى فى بلد له قيمته لأنه أراد أن يشوها ويشوه رئيسها من أجل حفنة دولارات.
لخدمة مصالح أجنبية أو حب ظهور إعلامى وكان الأحرى بيه وهو رجل متعلم أن يفهم قانون بلده وأن يكون قدوة فى العمل الإنسانى وليس الدعوة لخراب البلاد وتشريد العباد.. وأضاف ربما وراءه من هو أكبر من الإخوان يموله لتحقيق أهداف تخدم مصالحهم  بحكم مكانته السياسية وتعامله مع الدولة الأخرى وتجنيده مثل الشخصيات التى تم تجنيدها سابقا.. وتابع عداء الإخوان لمصر يجعلهم يتحالفون مع أى شخص ويحرقوه ويكون وقودا لمعركتهم مع الدولة فى سبيل تدميرها كما فعلوا فى العراق والصومال وسوريا وتونس مشيرا إلى أن الإخوان تصعد ولا تواجه أى تجعل من هو خارج الإخوان يواجه النظام ويتعرض هو للحساب.
كى لا تتم محاسبة أحد من الإخوان من أجل إشاعة توسيع الدائرة على الأجهزة الأمنية أن الإخوان ليسوا وحدهم ضد الدولة.

3- نشطاء السوشيال ميديا: «مين معصوم مرزوق ده»؟!

كتبت – هاجر كمال

 

مين مرزوق ده؟.. يعنى عنده حزب سياسى مثلا أو فى البرلمان أو حتى الشعب سمع عنه فى يوم.. هذه أبرز تعليقات جاءت على موقع التواصل الاجتماعى تويتر تعليقا على الجدل الدائر بشأن القبض على معصوم مرزوق.. وحيث قال أحد النشطاء: مصر دولة محترمة من يريد أن ينقد أو يطلب يجب أن يكون شرعيًا وليس إلى الشهرة والشو وأنا مع اعتقال كل من يزعزع أمن مصر أو يوقف مسيرة العطاء.. تساءل أحد النشطاء من خلال صفحته الشخصية عبر موقع فيس بوك عن سر مطالبة معصوم بإجراء استفتاء لانتخابات أخرى على الرغم أن مصر شهدت انتخابات رئاسية منذ أشهر شارك بها جموع الشعب وأبدى رأيه.
كما عبر آخر عن غضبه من تدخل معصوم قائلا: طول عمره عايش برة.. فى دولة من الدول اللى عاش فيها دى أو غيرها بعد ما تعمل انتخابات ممكن تعمل استفتاء.. وبعدين أنت معارض أفندى ما اتقدمتش للانتخابات ليه مثلا.

 


4- نواب:  باع وطنه وأهان نفسه من أجل حفنة دولارات

كتب ـ نشأت حمدى ،محمد السيد

 

هاجم عدد من أعضاء مجلس النواب السفير معصوم مرزوق  بسبب هجومه على مؤسسات  الدولة مؤكدين أنه ينفذ أجندة جماعة الإخوان بهدف زعزعة الاستقرار ونشر الأفكار الهدامة.
وانتقد أعضاء مجلس النواب محاولات إثارة البلبلة والفوضى الخلاقة من قبل بعض العناصر المحسوبة على جماعة  الإخوان وتحاول بشتى الطرق تنفيذ أجندتها القائمة على تكدير السلم والأمن العام.
وقال اللواء يجى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب أن  معصوم مرزوق أهان نفسه قبل محاولاته لاهانة بلده لا سيما إنه انجر وراء جماعة الإخوان وكان أداة فى يدها لتنفيذ مخططاتهم القذرة ضد  البلاد لافتا إلى أنه  دأب على التشكيك فى إنجازات الحكومة لإثارة الإحباط والسلبية على المواطنين.
وأشار إلى أن من يهاجم وطنه دون مراعاة أبعاد الأمن الوطنى فبكل تأكيد حصل على مقابل مادى نظير ذلك لا سيما أن الجميع يعلم أن أصحاب الأجندات الخارجية يرضخون للإغراءات المالية قائلا: معصوم لم يعصم نفسه من الخطأ وأراد تنفيذ مخطط نشر الفوضى فى البلاد.
فيما قالت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إن جماعة الإخوان أصابها نوع من الصدمة القوية بعد سقوط معصوم مرزوق فى يد الأجهزة الأمنية خاصة أنه كان الأداة التى يحركونها لتنفيذ مخططاتهم مؤكدة أن مرزوق فشل فشلا ذريعا فى إدارة الحملة الانتخابية لحمدين صباحى عندما كان رئيسا للحملة وحصلت الأصوات الباطلة على نسبة أعلى منه مما يؤكد أنه ليس له أى تأثير فى الشارع.
وأشارت إلى أن الشعب المصرى فطن اللعبة جيدا وعلى دراية تامة أن جماعة الإخوان هى من تحرك معصوم ومن على شاكلته.
وتابعت: أشفق على معصوم مرزوق وكل من هم مثله الذين يبيعون وطنهم أما نتيجة الاقتناع بأفكار مغلوطة أو الحصول على حفنة دولارات مقابل  ذلك.
قال د.سمير رشاد أبوطالب، عضو مجلس النواب، إن الجماعة الإرهابية لم تتوقف يومًا عن محاولة إثارة الفوضى فى مصر بعد فشلها على مدى السنوات الماضية، فحاولت تجنيد وجوه جديدة ليتحدثوا بلسانهم، وكان آخرهم السفير الإخوانى معصوم مرزوق.
بينما أوضح المستشار جمال إسماعيل، رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطي، أن معصوم مرزوق بمبادرته المنبوذة أكد أنه آخر جنود الجماعة الإرهابية، ويتحدث بلسانهم وينفذ توجيهاتهم، ويحرض  على قلب نظام الحكم، مشيرًأ إلى أن الجماعة الإرهابية تحاول أن تدافع عن ابنها الخفى الذى أعدته لسنوات طويلة فى منابرها الإعلامية كـ«قناة الجزيرة ومكملين».