السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاتصالات : نسعى لجذب استثمارات للمناطق التكنولوجية وتوصيل الإنترنت فائق السرعة إلى ١٧٨٣ مدرسة

وزير الاتصالات : نسعى لجذب استثمارات للمناطق التكنولوجية وتوصيل الإنترنت فائق السرعة إلى ١٧٨٣ مدرسة
وزير الاتصالات : نسعى لجذب استثمارات للمناطق التكنولوجية وتوصيل الإنترنت فائق السرعة إلى ١٧٨٣ مدرسة




قال المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المناطق التكنولوجية الجديدة مشروع رائد ونسعى حاليًا لجذب مزيد من الاستثمارات لتلك المناطق.

وأكد الوزير خلال تفقده للمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة، أنه سيتم قريبًا تعيين مجالس إدارات للمناطق التكنولوجية بالتعاون مع الوزارات المعنية، لتفعيل حوافز الاستثمار التى نص عليها قانون الاستثمار الجديد، بما يشجع على جذب استثمارات أجنبية جديدة. وتفقد المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب بالإسكندرية، حيث زار الوزير مقار عدد من شركات الكول سنتر وخدمات التعهيد.
والتقى الوزير خلال الجولة عدد من الشباب الذين يتلقون التدريب داخل مقار الشركات، واطلع على أهم  الخدمات التى يقومون بتقديمها للعملاء.
ويذكر أن المناطق التكنولوجية تم إنشاؤها فى  إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لنشر تكنولوجيا المعلومات فى جميع محافظات مصر وتوفير فرص عمل للشباب.
وقد تم انجاز المنطقتين التكنولوجيتين فى أسيوط وبرج العرب خلال عام واحد وافتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى شهر نوفمبر ٢٠١٦.
وكشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات عن الانتهاء من توصيل الإنترنت فائق السرعة إلى ١٧٨٣مدرسة، ضمن مشروع توصيل الإنترنت للمدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
وأشار الوزير إلى أنه سينتهى من توصيل الخدمة إلى جميع المدارس مع بداية العام الدراسى الجديد.
وأكد الوزير خلال زيارة تفقدية للمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، الأحد، أن الهدف من مشروع المناطق التكنولوجية توفير فرص عمل للشباب وزيادة الصادرات التكنولوجية لمصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الاستثمار؛ لتسويق الفرص والحوافز الاستثمارية خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وخلال الجولة، اطمأن الوزير على مراكز الكول سنتر وخدمة التعهيد لشركة أكسيد وايكو ومركز الإبداع والابتكار.