الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«نقل الشوري»: المطالبة بإقالة وزير النقل مزايدات في غير وقتها




أكد محمد صادق الشربيني رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشوري عن حزب الحرية والعدالة  أن الحكومة غير مسئولة عن حادث قطار البدرشين
واضاف في تصريحات خاصة: إصلاح منظومة السكة الحديد يحتاج لسنوات طويلة لا علاقة لها بالحكومة خاصة أن التغيير الوزاري الذي تم كان سريعا ولمدة محددة.. وأشار إلي أن لجنة النقل بالبرلمان ستتابع التحقيقات الخاصة بالحادث مع وزارة النقل وهيئة السكة الحديد وسيتم تشكيل لجنة برلمانية لمتابعة الحادث والتعرف علي أسبابه وعن المسئول عنه.
 وتعليقا علي المطالبة باقالة وزير النقل وحكومة د. هشام قنديل قال الشربيني هذه مزايدة لا داعي لها في هذا التوقيت وهذه  النوعية من الحوادث ستتكرر لأننا نحتاج إلي اصلاح المنظومة التي تعاني من  الترهل وهذا يتطلب سنوات حتي اذا توافرت الموارد المالية ولا يجب أن نتوقف عند حد توجيه اللوم والمسئولية الكاملة للوزير الذي لم يقض فترة طويلة في موقعه.
واشار الشربيني إلي أن الازمة الحقيقية التي تواجه تطوير مرفق السكك الحديدية هي توفر التمويل اللازم وليس فقط وضع خطة للتطوير و التمويل الحالي غير كاف لأنه يشكل 10 % من المتطلبات في الوقت الذي نحتاج فيه 30  ملياراً لاصلاح هذا المرفق.. وقال: « استمرار الوضع علي ما هو عليه سيؤدي لمزيد من الحوادث لاننا نعاني من تركة متهالكة في هذا المرفق  ونعاني من  ازمة اقتصادية ومصادر التمويل غير متوافرة.
وقال الشربيني: إن القروض الممنوحة لتطوير هذا المرفق زهيدة خاصة التي نحصل عليها من الاتحاد الاوروبي وفرنسا وفي سياق متصل طالب محمد أبوالعينين زعيم اغلبية الوفد بمجلس الشوري بإقالة الحكومة.
واضاف في تصريحات خاصة نحملها مسئولية الحادث نرفض التضحية بالأرواح وتجاهل اصلاح مرافق الدولة.