الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«قنديل» يأسف ويتبرع بالدم لصالح مصابي الكارثة




أجري د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عددًا من الاتصالات بوزراء الدفاع والداخلية والنقل لمتابعة تطورات حادث قطار البدرشين واتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة، كما توجه رئيس الوزراء لموقع الحادث والتقي القيادات الأمنية، والأطقم الطبية التي تقوم بعمليات الإنقاذ والإسعاف فجر أمس.

وعقب ذلك زار د. قنديل المصابين بمستشفي المعادي العسكري للاطمئنان عليهم، كما قام بالتبـرع بالدم في المستشفي لصالح مصابي الحادث. وأكد رئيس الوزراء في تصريحات صحفية وضع جميع المستشفيات في حالة تأهب قصوي لاستقبال جميع المصابين والعناية بهم، ووجه بإجراء تحقيق فوري لمعرفة أسباب الحادث، وتحديد المسئولين، ومعاقبة المقصّرين.
وفي الوقت الذي عبر فيه د.قنديل عن حزنه وأسفه الشديد لوقوع ضحايا قرر رئيس الوزراء صرف مبلغ 30 ألف جنيه فورًا لأسر المتوفين، ومبالغ مالية للمصابين وفق درجة الإصابة، بالإضافة إلي تعويضات من القوات المسلحة.
وأكد بيان صادر عن مجلس الوزراء ان الدكتور قنديل يتابع  لحظة بلحظة تطورات الموقف مع الجهات المعنية بوزارات الدفاع والداخلية والصحة والنقل.
كما نعي مجلس الوزراء إلي الشعب المصري وفاة مجموعة من خير شباب مصر من أبناء الأمن المركزي الذين مضوا إلي لقاء ربهم إثر حادث أليم بمنطقة البدرشين، وهم في الطريق إلي أداء الواجب الذي التزموا به لتحقيق الأمن لأبناء شعبهم، في وقت مصرنا الحبيبة أحوج ما تكون لجهودهم لتحقيق الاستقرار والأمان.
وذكر البيان ان الدكتور قنديل  تقدم لأسر المتوفين وللشعب المصري بخالص العزاء، ويدعو للمصابين بسرعة الشفاء، ويسأل الله أن يتغمدهم جميعًا برحمته ورعايته ويثيبهم حسن الجزاء.
وكان رئيس مجلس الوزراء قد ألغي جولة كانت مقررة صباح أمس لاطلاق اشارة البدء لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمنطقة المعصرة، وذلك لمتابعة آخر المستجدات بحادث قطار البدرشين.