السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السيسي» يوجه مسئولي «المعادي» باستقدام خبراء أجانب لعلاج ضحايا القطار




أصدر الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربي تعليمات وتوجيهات لقيادات المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي بتقديم أعلي مستويات الرعاية الطبية لمصابي قطار البدرشين الذين يتم علاجهم بالمجمع مع توفير الرعاية لاسرهم الراغبين في الاطمئنان عليهم.

وأشار اللواء طبيب عاطف إمام مدير مستشفي المعادي العسكري إلي أن جميع الاستشاريين في جميع التخصصات كانوا موجودين لحظة وصول المصابين وتعاملوا مع الحالات بسرعة، مشيرا الي أنه تم التعرف علي أسماء جميع الحالات التي تتبع قوات الأمن المركزي والاتصال بذويهم للاطمئنان عليهم.
ويتواجد الفريق أول السيسي بمستشفي المعادي منذ السابعة صباحا وحتي مثول الجريدة للطبع للاطمئنان علي المصابين والعمل علي توفير سبل الرعاية لهم وقد اعطي تعليماته باستقدام خبراء أجانب للحالات التي تستدعي ذلك.
كما تفقد الفريق أول عبدالفتاح السيسي المصابين وأكد العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكري الرسمي ان القوات المسلحة تتقدم قادة وضباطا وضباط صف وجنودا بخالص العزاء والمواساة لاسر الضحايا والمصابين والي وزارة الداخلية في حادث قطار البدرشين الذي وقع في الساعات الاولي من صباح أمس.
وأضاف ندعو الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم اسرهم والشعب المصري الصبر والسلوان، وللمصابين الشفاء العاجل.
وتعليقا علي ما يتم تداوله من معلومات في بعض وسائل الاعلام، أوضح المتحدث العسكري أن القطار المنكوب في حادث البدرشين ليس قطارا حربيا بل هو قطار مخصوص مدني ركاب يتم استخدامه بالتنسيق مع وزارة النقل لنقل الجنود أثناء الترحيلات.
وأن القوات المسلحة لا تدير أعمال تسيير مثل هذه القطارات، وأضاف إن الجنود المرحلين بالقطار المنكوب هم من مجندي الأمن المركزي التابع لوزارة الداخلية. وقدم تعازي ومواساة القوات المسلحة لاسر الضحايا والمصابين ولوزارة الداخلية.