السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسرة إخوانية بعد رحيل سيناتور الجماعة

حسرة إخوانية بعد رحيل سيناتور الجماعة
حسرة إخوانية بعد رحيل سيناتور الجماعة




كتب ـ محمود محرم

حسرة إخوانية بعد رحيل جون ماكين والذى يعد أحد أهم رجالها على الإطلاق داخل أمريكا خوفا من حظر الجماعة بأمريكا فى الفترة المقبلة بعد رحيل سيناتور الجماعة بامريكا حيث كان اشد الداعمين للإخوان بعد 25 يناير فى مصر، إضافة إلى دوره الشديد فى تمكين إخوان تونس من الحكم بعد ثورتها، إضافة إلى لقاءاته المتعددة مع رموز إخوانية ومنها راشد الغنوشى زعيم حركة النهضة الإخوانية التونسية.
ماكين هو من رفض قطع المعونة عن مصر بعد وصول مرسى للحكم بعد مطالبة بعض نواب الكونجرس هذا الأمر خوفا من سياسات الإخوان، كما أنه بعد عزل مرسى كان له تصريح واضح يصف ثورة 30 يونيو بالإنقلاب ويدعو الرئيس أوباما لقطع المعونات الأمريكية لمصر كعقاب لها على الإطاحة بالمعزول محمد مرسى. ورفض جون ماكين مطالب 5 من أعضاء الكونجرس الأمريكى بضرورة الكشف عن نشاط جماعة الإخوان الإرهابية فى أمريكا بعد تنصيب مرسى رئيسا لمصر، وكان سيناتور الإخوان حائط صد أمام المطالبات بحظر نشاط الجماعة فى أمريكا.
وعلى صفحات الإخوان نجد حسرة كبيرة على رحيل ماكين، ومنها كان للداعية السلفى حسين مطاوع تعليق على رحيل ماكين بالنسبة للإخوان فى كلمة واحدة  هى «حسرة التلميذ على معلمه»، وكانت قنوات الجماعة الإرهابية اتسمت بالحزن على رحيل أكبر الداعمين لهم.