الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحزب ينتهي من الترشيحات الأولية لمعركة «الشعب»






المنيا ـ علا الحيني والفيوم- حسين فتحي
أكد حسين سلطان أمين حزب الحرية والعدالة بالمنيا أن الوحدات القاعدية للحزب انتهت من طرح الأسماء المقترحة للترشح في انتخابات مجلس النواب المقبلة حيث طلب من كل وحدة قاعدية بالمجالس قرويًا والبالغ عددها 57 مجلسًا قرويًا علي مستوي المحافظة طرح مقترحاتها باختيار 6 أسماء يطمحون في ترشيحهم سواء من داخل الحزب أو من خارجه من العائلات بشرط وجود امرأة وشاب علي قائمة الترشيحات سواء الفردية أو القائمة وتم تشكيل لجنة لفحص تلك الترشيحات وتصفيتها لإعداد الأسماء النهائية التي ستخوض المنافسة. أضاف سلطان أن سيطرة الوطني علي كبار العائلات بالصعيد لن يعيقنا في اختيار بعض المرشحين من تلك العائلات فنحن لا نحكم علي العائلات بانتماء أحد من أفرادها للحزب الوطني المنحل خاصة أن إذا تم ترشيح أحد أفراد تلك العائلات من خلال حزب الحرية والعدالة فإن عائلته الكبيرة ستكون الحزب، ونمد أيدينا لكل الناس. وفي سياق آخر، منذ تعيين الدكتور أحمد عبد الرحمن رئيس حزب الحرية والعدالة بالفيوم وعضو مجلس الشعب المنحل في مجلس الشوري وأصبحت منطقة قحافة بمدينة الفيوم صداعًا في رأس جماعة الإخوان بسبب وجود كل من أحمد إبراهيم القيادي بالجماعة وعضو مجلس الشعب المنحل وأحمد عبدالعزيز رشوان نائب مدير المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة ويحيي سعد مسئول التثقيف والتدريب بالحزب الإخواني حيث يريد كل منهم أن يحل بدلا من عبدالرحمن مع تمسك إبراهيم بترشحه علي رأس القائمة في حين يري رشوان أنه عاني كثيرا من أجل الجماعة وجاء الوقت ليكون عضوا في مجلس الشعب خاصة بعد تصعيد أحمد عبد الرحمن لكن يحيي سعد يري أنه يمثل تيار الشباب داخل الجماعة وأن بعض نواب الإخوان السابقين لم يحققوا أي تفاعل مع مواطني الفيوم .
الصراع علي مقعد عبد الرحمن من ثنائي قحافة يهدد بحالة فوران في مركزي إطسا والفيوم حيث يري قيادات المركزين أن الحي لا يزيد سكانه علي 5 آلاف مواطن لا يمكن قبول أول وثاني قائمة الحرية والعدالة منه علي حساب باقي الدائرة.
..و«نمير» يفوز بمنصب أمين الحزب بالإسكندرية
الاسكندرية - على بدر
 
فاز الدكتور محمد طاهر نمير الأستاذ بكلية الهندسة- بمنصب أمين حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية بعد حصوله علي 251 صوتًا من إجمالي 272. وأجريت الانتخابات مساء أمس بمقر نقابة المهندسين بحضور الأعضاء المؤسسين للحزب، وسط تغطية من وسائل الإعلام المختلفة وكان 3 من أعضاء الحزب قد تقدموا لمنصب أمين الحزب بالإسكندرية وهم: د.مصطفي فتحي إبراهيم، ود.محمد طاهر محمد رمضان نمير، ود.محمد عبداللطيف زين عبدربه «الأستاذ بكلية العلوم». والدكتور محمد طاهر نمير- الذي انتخب أمين حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، يعمل أستاذا بكلية الهندسة وعضو مجلس شوري العام لجماعة الإخوان المسلمين.
قال الدكتور محمد طاهر نمير، أمين حزب الحرية والعدالة بمحافظة الإسكندرية: إن أمانة الحزب بالمحافظة تضع انتخابات مجلس النواب المقبلة علي رأس أولوياتها في الفترة الحالية، لما يمثله البرلمان المقبل من أهمية في تشكيل الخريطة التشريعية التي ستنهض بمصرنا.