الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوسط» يدشن تحالفاً انتخابياً يضم 9 أحزاب و«مصر القوية» يغيب عن الحضور




استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة دشن أمس حزب الوسط تحالفا انتخابيا جديدا ضم 9 أحزاب هي «الوسط والحضارة والتيار المصري وغد الثورة والأصالة والفضيلة والإصلاح والنهضة والصرح». وقال عمرو فاروق المتحدث الرسمي لحزب الوسط في تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» عقب انتهاء المؤتمر الذي عقد بمقر الوسط بالمقطم إن حزب مصر القوية من بين الأحزاب التي انضمت لهذا التحالف لكن نظرا لظروف خاصة لم يفسرها لم يحضر أي ممثل عن الحزب، نافيا أي خلافات مع د. عبد المنعم أبو الفتوح رئيس الحزب.
وأضاف فاروق أنه تم الإعلان عن تشكيل لجنتين تحت مظلة التحالف الجديد الأولي تختص بمتابعة إعداد وتجهيز القوائم الانتخابية وترتيب الأسماء فيها وفقا لما يحقق مصلحة التحالف، بجانب كونها مكلفة بالتفاوض مع باقي القوي السياسية الأخري التي ترغب في الانضمام لهذا التحالف.. بينما تختص اللجنة الثانية بعمل البرنامج الانتخابي الخاص بالتحالف حتي يتم عرضه علي الناخبين في جميع الدوائر، فضلا عن توليها لمسألة اختيار اسم التحالف، موضحا أن من بين الاسماء المقترحة للتحالف «التحالف الوسطي» انطلاقا من كون هذه الأحزاب ستطرح فكرا وسطيا للناخب عابرا للأيديولوجيات والاستقطابات الحادثة علي الساحة السياسية، مشددا علي أنهم سيخوضون الانتخابات المقبلة علي مقاعد الفردي والقائمة بنسبة 100٪.. موضحا فاروق أنهم سيبدأون الاجتماعات التحضيرية فور انتهاء المؤتمر الذي أعلن فيه عن التحالف.
وأضاف حاتم عزام نائب رئيس حزب الحضارة أن التحالف غير مقتصر علي الاعضاء المشاركين في تدشينه فقط بل هو مفتوح علي جميع القوي للتنسيق معها، لافتا إلي أنهم لا يعبرون إلا عن المواطن المصري بعيدا عن فكر الأيدلوجية السياسية.