الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

20 ألف جهاز إلكترونى بمحلات العاصمة لتحصيل الضرائب

20 ألف جهاز إلكترونى بمحلات العاصمة لتحصيل الضرائب
20 ألف جهاز إلكترونى بمحلات العاصمة لتحصيل الضرائب




كتبت - إسلام عبد الرسول


قالت مصادر مسئولة بمصلحة الضرائب لـ«روزاليوسف»: إنه يتم حاليًا فحص ملفات شركات الإنتاج السينمائى والفنانين وكبار المنتجين لبحث التزامهم الضريبى.
وأضافت المصادر إن مصلحة الضرائب تستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية فى فحص الكبار الذين يتوقع عنهم تحصيل ضرائب مرتفعة، وأكدت المصادر السعى نحو تقليل التهرب الضريبى.
واشارت المصادر إلى أنه تم التعاقد مع شركة ايديا العالمية وهى واحدة من بين 3 شركات عالمية فقط متخصصة فى مجال أنظمة السوفت وير المتقدم بغرض الدخول على حسابات الشركات للتحقق من صحة البيانات المقدمة لمصلحة الضرائب.
 وأضاف: إنه تم الحصول على أحدث نسخة إصدار من السوفت وير وتم تطبيقه حاليًا داخل مصلحة الضرائب وبالفعل اكتشفت فروق ضريبية لدى عدد من الشركات تتراوح بين 40 و50 شركة بقيمة فروق ضريبية 100مليون جنيه وجار التوسع فى تطبيقه على باقى الشركات بمركز كبار الممولين للتحقق من صحة البيانات الواردة فى إقراراتهم، ولدى مركز كبار الممولين نحو 2000شركة كبرى.
وقالت المصادر: إنه سيتم إنشاء وحدة متخصصة للفحص الضريبى المميكن حيث تمكن تلك الأجهزة المتطورة من الدخول على حسابات الشركات للتأكد من الإيرادات والتكاليف وخلافه لافتًا إلى أن ذلك سيقضى تمامًا على محاولات بعض الشركات إخفاء إيرادات بغرض التهرب الضريبى.
وعن قطاع التجزئة أكدت المصادر  أنه جار التعاقد مع شركة « بى أم سى» اليابانية على توريد 20 ألف جهاز يتم توزيعها على المحلات التجارية الكبرى والتوكيلات بغرض مراقبة حركة البيع والشراء والمرتجعات والمخازن لضمان الالتزام بتحصيل ضريبة القيمة المضافة بصورة صحيحة.
وقال: إنه بالفعل حصلنا على منحة يابانية بـ300 جهاز تم تركيبها فى عدد من كارفور وأولاد رجب وشركة رينو للسيارات وجار توزيع باقى الأجهزة.
وأشار إلى تفعيل الفاتورة الإلكترونية قريبًا لضمان الرقابة على تحصيل ضريبة القيمة المضافة.