الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اليد» يبحث عن معسكر أوروبى

«اليد» يبحث عن معسكر أوروبى
«اليد» يبحث عن معسكر أوروبى




كتبت - فاطمة التابعى


حدد مسئولو الاتحاد المصرى لكرة اليد يوم 10 يناير القادم موعدًا لسفر المنتخب الوطنى الأول لكرة اليد رجال بقيادة الإسبانى ديفيد ديفيز، إلى الدنمارك، للمشاركة فى منافسات بطولة كأس العالم، المقرر انطلاقها منتصف الشهر نفسه.. وكانت قرعة مونديال اليد قد أسفرت عن وقوع منتخبنا الوطنى فى المجموعة الرابعة بجانب منتخبات، السويد والمجر وأنجولا وقطر والأرجنتين.. وتقام منافسات البطولة بتنظيم مشترك بين ألمانيا والدنمارك، وتقام مباريات مجموعة منتخبنا الوطنى فى الدنمارك.. حيث تستضيف الدنمارك منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة، على أن تقام مباريات المجموعتين الأولى والثانية فى ألمانيا.
ويسعى مسئولو اتحاد كرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر، لتوفير معسكر خارجى جديد للمنتخب فى إطار الاستعدادات للمشاركة فى المونديال، ومن المقرر أن يحسم مسئولو الاتحاد مصير المعسكر خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يقام فى إحدى الدول الأوروبية..  وكان اتحاد كرة اليد قد أعلن فى وقت سابق عن إنهاء إجراءات سفر المنتخب إلى لاتفيا مطلع ديسمبر المقبل للدخول فى معسكر مغلق هناك استعدادًا للمونديال.
من جانبه أكد المهندس خالد العوضى نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، أن استعدادات المنتخب الوطنى للمشاركة فى بطولة كأس العالم، تسير بشكل جيد، وأضاف العوضى أنه من المقرر أن ينضم لاعبو الفرق إلى معسكر المنتخب يومين فى كل أسبوع، وذلك بالتزامن مع انطلاق مسابقة دورى المحترفين الشهر المقبل، وتابع العوضى: «إن انضمام اللاعبين إلى معسكر المنتخب يومين أسبوعيا سيستمر حتى مطلع شهر ديسمبر المقبل، وقتها يبدأ المرحلة النهائية من استعدادات المونديال، بالسفر لمعسكر لاتفيا، ونسعى لتوفير معسكر آخر فى إحدى الدول الأوروبية».
وكان منتخبنا الوطنى قد دخل فى معسكر مغلق بالمركز الأوليمبى بالمعادى استعداداً للمونديال ، وتم إنهاء المعسكر قبل عيدالأضحى بأسبوع حتى يتثنى  لللاعبين العودة للتدريب مع أنديتهم استعدادًا لانطلاق مسابقة دورى المحترفين المقرر إقامتها الشهر المقبل.