الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنفيذًا لتكليفات الرئيس

تنفيذًا لتكليفات الرئيس
تنفيذًا لتكليفات الرئيس




كتبت – ولاء حسين


تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتطهير فورى للتعديات على الجزر النيلية.. انطلقت بلدوزرات وزارة الموارد المائية والرى، فى حملة مكبرة شملت الجزر النيلية بالقاهرة والصعيد، وحيث قامت الوزارة بجملات مفاجئة أمس، وأمس الأول فى حراسة الشرطة بإزالة عدد من المراسى الكبيرة  المخالفة على النيل بجزيرة الزمالك بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة المسطحات المائية, فضلا عن ازالات وتطهير مجموعة كبيرة من التعدياتعلى النيل ببنى سويف.
وتواصلت حملة لإزالة التعديات بمحافظة بنى سويف لليوم الثالث على التوالى أمس، وأسفرت عن إزالة الطريق المخالف الذى يربط جزيرة بياض العرب بجسر النيل الشرقى البالغ طوله 100متر وعرض 5 أمتار على خور بياض العرب .
كما تضمنت الحملة إزالة 2 طريق «سد ترابى» أسفل المياه يربط جزيرة الزرابى بجسر النيل، بالإضافة إلى الطريق المخالف الذى يربط جزيرة العلالمة بجسر النهر ويتجاوز طوله 150مترا وعرض 5 أمتار بمكعب ردم يجاوز 1200 متر مكعب، وتم بالفعل ازالة طول 40 مترا من الطريق والحملة مستمرة اليوم حتى الانتهاء من كامل الطريق.
وأكدت الوزارة فى بيان رسمى أمس عزمها على المضى قدما فى تنفيذ إزالة كافة التعديات على النهر الخالد من أجل أن يصبح شعار نهر النيل «نيل بلا تعديات».