السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وقف صرف سلع البطاقات الخاطئة أول نوفمبر

وقف صرف سلع البطاقات الخاطئة أول نوفمبر
وقف صرف سلع البطاقات الخاطئة أول نوفمبر




 كتب  ـ نشأت حمدى

 

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم وقف صرف السلع التموينية بنهاية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر2018، لأى بطاقة تموينية بها أخطاء، وفى المقابل وتيسيراً على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التى بها أخطاء، أكدت الوزارة، على أنه يتم تصحيح هذه الأخطاء من خلال إحدى طريقتين.
إما من خلال موقع إدارة دعم مصرhttps://www.tamwin.com.eg، أو من خلال مكاتب التموين ويتم ذلك أثناء قيام المواطنين بإضافة المواليد، ويُكتشف بأن بالبطاقة أخطاء يتم تصحيح الأخطاء من خلال مكتب التموين بالدخول على موقع إدارة دعم مصر بمعرفة الموظف المختص لإجراء التصحيح اللازم.
يأتى ذلك فى الوقت الذى واصلت فيه مكاتب التموين استلام أوراق المواطنين الراغبين فى إضافة المواليد للبطاقات وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية تكلفة إضافة المواليد سيتم تدبير مخصصاتها من خلال حذف غير المستحقين لصالح المواليد الجدد الأولى بالرعاية، وتوقعت الوزارة ضم ما يقرب من 6 ملايين مولود جديد على البطاقات مقابل 6 ملايين تقريبًا متوقع حذفهم.
وأشار إلى أن كل مجموعة سيتم تقسيمها ستكون لمدة أسبوع كامل على أن يتم الانتهاء من جميع البطاقات والتى يبلغ عددها 20 مليون بطاقة تموينية خلال 3 أشهر، وسيتم استلام الطلبات المقدمة من خلال هذا النظام كل أسبوع حسب آخر رقم بالتسلل الرقمى.
وأكد المصيلحى انه سيتم إضافة 3 مواليد كحد أقصى على البطاقات التموينية ومسموح لصاحب البطاقة التموينية إضافة الأحفاد فى حالة عدم استفادة الأب والأم من الدعم التموينى على بطاقة تموينية أخرى.