الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

7 مفاتيح لتصبحى شخصية قيادية وناجحة

7 مفاتيح لتصبحى شخصية قيادية وناجحة
7 مفاتيح لتصبحى شخصية قيادية وناجحة




كتبت – هاجر كمال


تسعى الفتيات لتتمتع بشخصية ناجحة فى الحياة الشخصية والعملية وتجد بعض الفتيات صعوبة فى الوصول لهذه الشخصية على الرغم ان الأمر فى منتهى السهولة قد يتحقق من خلال خطوات بسيطة.
المعرفة
الالتزام بالتعليم المستمر والتطوير الشخصى والمهني، ولكن يجب أن يكون السعى بهدف الاكتشاف والتطوير واختبار الأشياء الجديدة، لأن ذلك يجدد الدوافع باستمرار، أما إن جاء التركيز على النتائج فقط فإن الدوافع سوف تتلاشى.
الثقة بالنفس
فالسيدة الرائدة تمتلك ثقة فى نفسها، وواضحة فى قراراتها واختياراتها وتستطيع رسم مسار حياتها بنفسها، كما أنها شخصية عاقلة تستطيع البحث فى النتائج.
الاستمتاع بالحياة
عليك أن تؤمنى بأن الحياة لعبة شيقة حتى تستطيعي مقاومة ضغوط أعبائها، واعلمى أن القادة لا يتوقفون عن الحماس والاستماع الذى يجلب النجاح.
تحمل المسئولية
فالقيادة تعنى تحمل المسئولية، والقدرة على حل المشكلات والأمور الشائكة التى تواجه الفرد فى حياته بدلاً من إلقاء اللوم على الآخرين.
التخلص من الأفكار السلبية
تتحكم الأفكار فى المشاعر التى تتحكم بدورها فى رؤية الانجازات، وكل انسان لديه الكثير من الأفكار، بعضها مليء بالحماس والتطوير وبعضها يحمل الخوف والقلق.
التخلص من التشتت
من الضرورى أن يتخلص الفرد من جميع الأمور التافهة والمشتتات ستتواجد دائماً فى طريقه وتعرقل مُضيه قدماً نحو تحقيق أهدافه القيمة ذات المعنى التى تعنى نجاحه.
التخطيط
يجب الالتزام بتسجيل الأهداف وطريقة تحقيقها والحرص على متابعة ذلك بصورة دورية، وبالتالى إضافة التعديلات على الأهداف التى لم تتحقق، ويجب أن تعلمى بأنك لن تكونى قائدة بدون تحقيق أهدافك.