الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ياسمين فؤاد: تشكيل لجنة ثلاثية لتفعيل عمل الشركة المساهمة للقضاء على المخلفات

ياسمين فؤاد: تشكيل لجنة ثلاثية  لتفعيل عمل الشركة المساهمة  للقضاء على المخلفات
ياسمين فؤاد: تشكيل لجنة ثلاثية لتفعيل عمل الشركة المساهمة للقضاء على المخلفات




كتب - أحمد خيرى


كشفت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن تشكيل لجنة ثلاثية بين البيئة والتنمية المحلية والإنتاج الحربى  لتفعيل عمل الشركة المساهمة  لإدارة منظومة المخلفات والقضاء عليها.
جاء هذا خلال الاجتماع الذى عقد بوزارة الإنتاج الحربى بحضور اللواء سعيد العصار وزير الإنتاج الحربى واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.  
وأعربت ياسمين عن ثقتها فى نجاح منظومة البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات، وأشارت إلى أن وزارة البيئة قد أعدت خريطة واضحة ولديها معلومات كاملة عن مشكلة تجمع المخلفات على مستوى الجمهورية وأن ما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربى ووزارة التنمية المحلية من إمكانيات سوف يساعد على نجاح المنظومة.
 وأضاف العصار: إنه من ضمن أهداف هذا التعاون إقامة مصانع لإعادة تدوير المخلفات بمختلف أنواعها واستخدام المواد المستخلصة منها فى الصناعة والزراعة وإنتاج الوقود البديل وتوليد الكهرباء، مشيرًا إلى أن شركات ووحدات الإنتاج الحربى تقوم بتصنيع معدات وخطوط تدوير المخلفات محليًا بتصميمات تتميز بالبساطة والسهولة فى الاستخدام وتقليل الاستيراد من الخارج بما يساهم فى توفير العملة الصعبة، وأشار إلى أنه يتم دراسة عروض بعض الشركات العالمية المتخصصة لاستقدام وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال تصنيع معدات وخطوط تدوير المخلفات.
ومن جانبه أشار شعراوى إلى أن المستوى المتميز للتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربى ووزارة البيئة  سوف يساعد على نجاح منظومة البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات.