السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجماعة الإسلامية» تحذر الكنيسة من الشيعة





حذر هشام النجار المتحدث الرسمي لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية الأقباط من الجهود التي تبذلها الكنيسة المصرية مع إيران والشيعة المصريين لإنشاء حلف سياسي مناوئ يعوض الكنيسة الفشل الذي جنته في الفترة الأخيرة من التحالف مع فلول نظام مبارك وبعض التيارات الليبرالية والناصرية.
 وقال النجار: إن الكنيسة قد لجأت لهذا الشأن بغرض إرباك المشهد السياسي والتي اتضح في تصريحات الناشط القبطي المهندس هاني سوريال فالشيعة كيان غريب ومحدود، لكنه عنيد وممول جيدًا من الخارج، موضحًا أن الكنيسة المصرية تأمل من وراء ذلك أن تنشغل بمواجهة القوي والتيارات السلفية عن اتقان أدائها في السلطة.
وأضاف النجار أن هناك تمويلاً إيرانيًا سخيًا في أيدي نشطاء شيعة مصريين، مشيرًا إلي أن الأموال التي ضبطت مؤخرًا مع الشيعي محمد سليمان، والرحلات مدفوعة الأجر التي ينظمها نشطاء شيعة لمواطنين مصريين إلي إيران والذهاب والإياب من وإلي إيران لعناصر مصرية كان تصنيفها في السابق في ملفات جهاز أمن الدولة المنحل.
وفي سياق متصل حدد مجلس كنائس الشرق الأوسط أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في الفترة من 9 حتي 15 فبراير، وسيكون افتتاح أسبوع الصلاة في الكنيسة الإنجيلية بالفجالة.
واكد المطران نيقولا المتحدث الرسمي لكنيسة الروم الارثوذكس ان  مجلس كنائس مصر هو مجلس تكون باتفاق رؤساء الكنائس المصرية وهو لا يُقلص دور هذه الكنائس في مجلس كنائس الشرق الأوسط.
ويستهدف المجلس العمل علي تفعيل الحوارات المسيحية الإسلامية، حيث يحترم قوانين وتقليد وخصوصية كل كنيسة مشاركة.