السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس التنفيذى لـ«المصرية للاتصالات»: مستمرون فى تطوير البنية التحتية للإنترنت

الرئيس التنفيذى لـ«المصرية للاتصالات»: مستمرون فى تطوير البنية التحتية للإنترنت
الرئيس التنفيذى لـ«المصرية للاتصالات»: مستمرون فى تطوير البنية التحتية للإنترنت




أكد أحمد البحيرى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات «WE»، أن شركته تسير فى عدة محاور توسعية من بينها سوق المحمول، التى انطلقت فيها الشركة رسميًا منذ عام تقريبًا، عبر إقامة وتنفيذ ١٠٠٠ محطة لخدمة شبكة المحمول الخاصة بها، وتطوير البنية التحتية للشركة عبر تطوير الشبكة النحاسية، ومد خطوط الألياف الضوئية «الفايبر» لأكبر مساحة جغرافية ممكنة فى الجمهورية.
وأوضح البحيرى أن دخول الشركة إلى سوق المحمول يعد خطوة مهمة، للتواجد بسوق الداتا عبر المحمول باستخدام التكنولوجيا الجديدة ومنها الجيل الرابع للاتصالات ٤G، وأضاف أن المصرية للاتصالات صنعت اسمًا تجاريًا لمنافسة الشركات العالمية، مبينا أن أكثر من ٨٠٪ من مستخدمى خدمات الإنترنت الثابت بمختلف شرائحهم الاجتماعية يتعاقدون على باقات أعلى من ٢ ميجا بايت.
أشار إلى أن زيادة سرعات الإنترنت تؤثر إيجابًا فى معدل نمو الاقتصاد الكلى، فضلا عن خلق صناعات جديدة من نوعها قائمة على التكنولوجيا، مبينا أن الشركة تستهدف تحويل مصر إلى ممر رقمى، من خلال الاستثمار فى نشاط الكابلات البحرية، وتطوير البنية التحتية وتطوير خدمات الإنترنت.
وبين البحيرى أن الشركة تعتزم زيادة عدد محطات إنزال الكابلات البحرية بالأراضى المصرية من ٤ إلى ٨ محطات، وربط الخطوط الأساسية على هيئة شبكة متكاملة، لا سيما أن موقع مصر الجغرافى جعلها ممرًا للبيانات، كما تسعى المصرية للانتهاء من ١٠٠٠ محطة لأبراج المحمول قبل نهاية العام الحالى، مؤكدا أن المصرية بدأت تدريجيا فى سحب ١٣ ٪ من عملاء المحمول we من شبكة اتصالات، مع استمرار العمل باتفاقية التجوال المحلى مع اتصالات مصر، مبينا أن التعاون مع اتصالات قائم على مبدأ الشراكة الاستراتيجية.
وأضاف أن نصف استثمارات الشركة خلال العام الماضى كان موجهًا لتحسين كفاءة شبكة الإنترنت الأرضى، من خلال استكمال خطة إحلال وتجديد شبكة الكابلات النحاسية بخطوط كابلات الألياف الضوئية، موضحا أن عملية تطوير الشبكة الأرضية تتم بصورة مستمرة، لا سيما فى ضوء خطط الشركة للوصول أقرب إلى العميل عبر الفايبر.. وقال إن الشركة انتهت من رفع كفاءة ٥٠٪ من الشبكة الأرضية النحاسية، من المقرر الانتهاء من تلك العملية بالكامل أواخر العام الحالى.