صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

قيادى داعشى: البغدادى غير مؤهل للقيادة

12 سبتمبر 2018



نشرت السلطة القضائية فى العراق اعترافات القيادى الداعشى البارز إسماعيل علوان سلمان العيثاوى (47 عاماً) والملقب بـ»أبوزيد العراقي». وقال العيثاوى فى اعترافاته، إن علاقته بالجماعات المسلّحة «بدأت عقب سقوط النظام السابق فى 2003»، وفقاً لما ذكرته صحيفة الحياة اللندنية، أمس الثلاثاء. وأشار إلى أنه قضى 5 سنوات فى السجن، وخرج منتصف 2013، وانتقل إلى محافظة نينوى، ثم إلى محافظة الأنبار ومنها إلى سوريا التى كان التنظيم يسيطر فى ذاك الوقت على أجزاء كبيرة منها إلى أن وصل إلى مدينة الرقة.
وتابع العيثاوى: «استطعت عن طريق تواصلى مع بعض قادة التنظيم أن أحظى باهتمامهم بعدما اكتشفوا قدرتى العلمية، حتى ذاع صيتى داخل التنظيم، فنقلت لأكون أحد أعضاء اللجنة التى أسسها البغدادى لكتابة المناهج الدراسية فى المدن التى يسيطر عليها التنظيم».
وقال القيادى الداعشى :«اكتشفت عندما أصبحت ضمن اللجنة المفوضة، أن التنظيم يفتقر إلى فكر منظم وواضح، وكان كل من قادته يتبنى توجهاً مغايراً عن الآخر، فعملت على طرح تصورات محددة للاتفاق عليها بعد عرضها على زعيم التنظيم». وأضاف أن «زعيم التنظيم ذاته لم يكن يملك من القدرة العلمية التى تتيح له تصنيف الأفكار والحكم أيها أصوب».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كاريكاتير احمد دياب
دولة الطاقة
كراكيب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة

Facebook twitter rss