الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

٢٥ مدرسة سعودية تطالب بفتح مسارات لتعليم المصريين

٢٥ مدرسة سعودية تطالب بفتح مسارات لتعليم المصريين
٢٥ مدرسة سعودية تطالب بفتح مسارات لتعليم المصريين




كتب ـ مينرفا سعد وأحـمـد سـنـد


تقدمت ٢٥ مدرسة بالمملكة العربية السعودية، بطلب إلى وزارة التربية والتعليم المصرية، لفتح فصول مسارات للتعليم المصرى فيها لخدمة أبناء الجالية المصرية بالمملكة.
وكشف د. محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، أن عددا كبيرا من المدارس السعودية فى جميع أرجاء المملكة، يفتتحون فصول المسارات المصرية بداخلها حتى يتمكن أبناء الجالية المصرية من الحصول على تعليم مصرى، لافتًا إلى أن الطلاب فى هذه الحالة ينطبق عليهم نظام «ابنائنا فى الخارج»، والذى يطبق على جميع أبناء المصريين فى كل دول العالم، حيث يقوم الطلاب بالدراسة طوال العام فى المنازل أو فى مدارس المسارات، ويؤدون امتحانات آخر العام الدراسى فى السفارات المصرية.
وأشار فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، إلى أن معظم هذه المدارس تعمل كفترات مسائية بعد انتهاء فترة الدوام للعاملين بالمملكة، موضحًا أن هذه المدارس تقوم بشراء الكتب من الوزارة كل عام لتقوم بتوزيعها علي الطلاب وتدريس المنهج المصرى المعتمد.
وعن تطبيق النظام الجديد على فصول المسارات المصرية الموجودة بالمملكة العربية السعودية قال عمر إنه سيتم التطبيق تلقائيا حيث تقوم هذه المدارس بشراء الكتب وأدلة المعلم من قطاع الكتب بالوزارة ليقوم المعلمين بقراءتها والتدريب على طريقة تقديمها قبل بدأ العام الدراسى الجديد.
وعن رفض هذه المدارس قبول طلاب جدد بمراحل رياض الأطفال لعدم إلمامهم بالنظام الجديد، شدد على أنه لا يحق لهم عدم قبول الطلاب الجديد، وأنه فى حالة رغبتهم بأى تفاصيل عن النظام الجديد مخاطبة الوزارة، وتقوم الوزارة بإرسال كافة التفاصيل لهم.