السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتهاء فعاليات مؤتمر «مستقبل الطب بمصر» بمشاركة الأكاديمية الطبية العسكرية

انتهاء فعاليات مؤتمر «مستقبل الطب بمصر» بمشاركة الأكاديمية الطبية العسكرية
انتهاء فعاليات مؤتمر «مستقبل الطب بمصر» بمشاركة الأكاديمية الطبية العسكرية




كتب ـ الحسين عبدالفتاح


تنتهى اليوم فعاليات المؤتمر الطبى «مستقبل الطب فى مصر» بمركز المنارة للمؤتمرات، بمشاركة الأكاديمية الطبية العسكرية، والعديد من الأساتذة والخبراء العالميين فى المجال الطبى، بالإضافة إلى الشركات المتخصصة فى مجال تصنيع أجهزة الرعاية الصحية من 20 دولة على رأسهم مصر والسعودية والإمارات وكوريا والصين.
ويعد المؤتمر حدثا طبيا كبيرا متخصصا فى مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية، لمناقشة أهم ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة فى تخصصات جراحة المخ والأعصاب وجراحة العظام وجراحة وتجميل الأسنان.
بدأت وقائع الجلسة الافتتاحية باستعراض الأنشطة العلمية والفعاليات المختلفة التى يشهدها المؤتمر، كما ألقى مدير إدارة الخدمات الطبية، كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على التعاون مع المؤسسات المدنية والكوادر العلمية لدعم وتنمية قدرات ومهارات عناصرها التخصصية لمواكبة أفضل التطورات التى يشهدها القطاع الطبى على المستوى المحلى والدولى.
كما شهد المؤتمر جلسات علمية وورش عمل، تم خلالها مناقشة عدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول مستقبل التعليم الطبى بمصر، ومستقبل الجراحة العامة والطوارئ، والإطلاع على الأساليب العلمية الحديثة فى كافة التخصصات الطبية المختلفة.
وتضمن المؤتمر تنظيم معرض للأجهزة الطبية ذات التكنولوجيا العالمية، التى تخدم العديد من التخصصات الطبية، ويمنح المعرض لزواره الفرصة لمعرفة أحدث منتجات التكنولوجيا والمعدات الطبية، إلى جانب الإطلاع على أحدث الاساليب العالمية المستخدمة بما ينعكس إيجابيًا على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للشعب المصرى.