الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طرح مبادرة لنقل الغاز بدون أنابيب على رئيس الوزراء

طرح مبادرة لنقل الغاز بدون أنابيب على رئيس الوزراء
طرح مبادرة لنقل الغاز بدون أنابيب على رئيس الوزراء




كتبت - سمر العربى

 

 كشف الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمرى الغاز السائل، ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، عن تفاصيل مبادرته الجديدة التى طرحها على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والتى تشتمل على منظومة متكاملة لنقل الغاز بدون أنابيب لتسهيل نقلة إلى كافة أنحاء الجمهورية وفقا لأحدث النظم العالمية.
وأوضح سعد الدين، فى تصريحات صحفية، بأن فكرة المبادرة لاقت ترحيبا كبيرا من جانب دولة رئيس الوزراء أثناء اجتماعه أول أمس، مع وفد من أعضاء اتحاد المستثمرين، خاصة وأنها تتوافق مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوصيل الغاز الطبيعى إلى جميع البيوت المصرية فى الفترة المقبلة.
وعرض رئيس جمعية مستثمرى الغاز، على مدبولى خلال الاجتماع، جميع محاور المنظومة الجديدة لنقل الغاز، والتى تشتمل على أحدث النظم التكنولوجية لتصنيع ونقل الغاز، فى إطار خطة الدولة لتحويل مصر مركزا إقليميا للغاز فى الشرق الأوسط بعد الاكتشافات الجديدة من الغاز الطبيعى مياهنا الإقليمية.
وتقترب مصر من تحقيق الإكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى خلال الأشهر القليلة المقبلة، واتفقت بشكل نهائى على تصديره أيضا لثلاثةدول فى الاتحاد الأوربى نهاية العام الجارى.