السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اسم وجسم».. مبادرة تساعد المرأة على تحقيق طموحها

«اسم وجسم».. مبادرة تساعد المرأة على تحقيق طموحها
«اسم وجسم».. مبادرة تساعد المرأة على تحقيق طموحها




 أطلقت الباحثة فى الشئون الأسرية والزوجية، الإعلامية والكاتبة ولاء سمير مبادرة نسائية تحت مسمى «اسم وجسم» من خلال برنامجها الطبى «شكة إبرة» هدفها إثبات وجود المرأة المصرية والعربية بما يصون لها كرامتها ويعزز ثقتها بنفسها أمام زوجها ويحقق طموحها فى المجال الذى تفضله لتحيا بسعادة ومأمن مادى يقيها شرور تضاربات الحياة.
وأكدت ولاء أن دور أعضاء اللجان بالمبادرة إخضاعها لورشة تدريب فيما تفضل عمله ( طبخ، رسم، نحت، تأليف، مصنوعات بدوية...) بمتابعة من مسئول اللجنة التابع لها مجال عملها، ثم إتاحة الفرصة لها اقتحام سوق العمل بجانب ترويج أعمالها من خلال  وسائل الإعلام المختلفة والاشتراك لها بمعارض، وبهذا نكون قد نجحنا فى تحقيق أول جزء من المبادرة ( اسم).
وأضافت إن الجزء الثانى (جسم)   يعبر عن محاربتنا لفكرة عيش المرأة وسط أكوام من الدهون تؤثر على صحتها وممارستها لحياتها بشكل يحقق لها السعادة ، بل قد تؤثر على عملها وعلاقتها بزوجها ، وذلك من خلال إشراكها فى أقرب جيم من منزلها ، للقضاء على حجة عدم توفير وقت للرياضة التى تشكو منها غالبية النساء فى الوطن العربى ، لإلزامها بتارجت (وزن ومقاسات) تحدده لها الخبيرة الرياضية بلجنة الرياضة.. وأشارت إلى أنه فى حالة وصولها لتحقيق تارجت «اسم وجسم» يتم تكريمها فى مؤتمر ربع سنوى أقدمه بإحدى قاعات كبرى المؤسسات بالقاهرة ، بحضور باقة من إعلاميى وفنانى مصر.