الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

واحة الإبداع.. مرآة سحرية

واحة الإبداع.. مرآة سحرية
واحة الإبداع.. مرآة سحرية




 


يسيل بجوار النيل فى بر مصر نهر آخر من الإبداع.. يشق مجراه بالكلمات عبر السنين.. تنتقل فنونه عبر الأجيال والأنجال.. فى سلسلة لم تنقطع.. وكأن كل جيل يودع سره فى الآخر.. ناشرا السحر الحلال.. والحكمة فى أجمل أثوابها.. فى هذه الصفحة نجمع شذرات  من هذا السحر.. من الشعر.. سيد فنون القول.. ومن القصص القصيرة.. بعوالمها وطلاسمها.. تجرى الكلمات على ألسنة شابة موهوبة.. تتلمس طريقها بين الحارات والأزقة.. تطرق أبواب العشاق والمريدين.  إن كنت تمتلك موهبة الكتابة والإبداع.. شارك مع فريق  «روزاليوسف» فى تحرير هذه الصفحة  بإرسال  مشاركتك  من قصائد أو قصص قصيرة «على ألا تتعدى 550 كلمة» على الإيميل التالى:    
[email protected]

اللوحات للفنانة: فاتن النواوى



مرآة سحرية
 

كتبها  - إبراهيم رمضان

أخيرًا تحققت أمنيته، صارت كل المرايا تعكس صورته التى يعشقها.. الرجل الوسيم القوى ذو الرأى السديد والكلام المفيد.. ذات صباح دمر كل شاشات التليفزيون فى قصره.. وكسر كل المرايا... بعد نوبة عصبية حادة تعرض لها، بعد أن استيقظ من النوم متوجهًا لمرآة غرفة نومه ليفاجأ بصورته الحقيقية بدون أى تجميل، وجه أسود شاحب.. صلعة تعكس إضاءة الغرفة.. فانهال على المرآة ليدمرها.. وبعدها دمر ما تبقى.
تجمع كل من فى القصر.. الخدم والحراسة.. ليستكشفوا ما حدث.. فازدادت نوبته العصبية فقرر طردهم جميعًا.. وتلك كانت المرة الثالثة اللى يطرد فيها الخدم والحراسة..بعدها بدقائق وصل صديقة الصدوق وحاول تهدئته مستكشفًا ما حدث بنظرة سريعة فى القصر.. وهنا لمعت فى رأس الرجل فكرة ربما تنهى أزمة الرجل القوي.. أرسل لكبريات شركات الإلكترونيات طالبها بتصميم شاشة إلكترونية تعكس الصورة التى سيتم تخزينها عبر وسيط التخزين الملحق بالشاشة - فلاشة أو هارد - وانهالت العروض من كبرى الشركات.
وجد الرجل ضالته فى عرض إحدى الشركات التى أرسلت له عرضًا مغريًا.. تصميم الشاشة بالتقسيط وبدون مقدم.. والمواصفات سيتم تخزين الصورة التى يرغب الرجل فى الظهور بها وبمجرد وقوفه أمام الشاشات التى ستصممها الشركة فإنها ستلتقط ملامح الوجه وتعرض الصورة المتفق عليها.. طار الصديق فرحًا وأرسل للشركة بالبدء فورًا فى العمل، لكن قفز فى وجه الرجل سؤال، ماذا لو ذهب لأى مكان وأراد أن يقف أمام مرآته؟.. وهنا كانت الشركة قد صممت جهازًا آخر فى شكل «دبوس» بدلة أنيق بمجرد أن يقف الرجل القوى أمام أى مرآة تظهر الصور المتفق عليها.. مع التوصية بمراقبة وضبط تحركاته حتى لا يتعرض للنوبة العصبية مرة أخرى.