صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

ترحيب بالعرض الأمريكى لوقف الحرب التجارية

14 سبتمبر 2018



رحبت وزارة التجارة الصينية بالعرض الأمريكى لإجراء مفاوضات فى محاولة لوقف الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم.
واقترح وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، على الحكومة الصينية استئناف المفاوضات قبل مجموعة جديدة من الرسوم الجمركية تهدد إدارة دونالد ترامب بفرضها على ما قيمته 200 مليار دولار من الصادرات الصينية السنوية للولايات المتحدة.
وصرح المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية غاو فينغ خلال موتمر صحفى أن «الصين تعتبر أن تصعيد النزاع التجارى ليس فى صالح أى من الأطراف».
وأضاف أن «الصين تلقت بايجابية الدعوة (إلى التفاوض) من جانب الولايات المتحدة وترحب بها»، موضحاً أن الجانبين يبحثان حالياً تفاصيل احتمال عقد اجتماع يمكن أن يتم فى أحد البلدين.
وفرضت واشنطن فى الأشهر الأخيرة رسوماً جمركية عقابية على سلع صينية تمثل 50 مليار دولار من الواردات السنوية، وردت بكين فوراً باجراءات مضادة على صادرات أمريكية بالقيمة نفسها، لكن الصين لن تكون قادرة على فرض رسوم على 200 مليار دولار من السلع الأمريكية الإضافية رداً على أى إجراءات أمريكية محتملة كون وارداتها من الولايات المتحدة تقل عن صادراتها إلى هذا البلد.
وأفادت دراسة أجرتها غرفة التجارة الأمريكية فى الصين ونشرت اليوم أن 60% من الشركات الأمريكية العاملة فى الصين أعلنت أنها شعرت بوطأة زيادة الرسوم الجمركية التى فرضها البلدان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مقتل 3 عناصر إجرامية فى تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بمنطقة «السحر والجمال»
بعثة الحج تواصل تقديم خدماتها للحجاج
خير مصر
بيكيه يتهم ديمبلى بخسارة برشلونة
مصر تشهد توافق الأشقاء فى السودان
رابطة الأندية تتحرك استعدادًا للموسم الجديد
«نفسى أنجح زى محمد صلاح»

Facebook twitter rss