السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صبحى والغضبان وغندر فى استقبال ضيوف الشركات

صبحى والغضبان وغندر فى استقبال ضيوف الشركات
صبحى والغضبان وغندر فى استقبال ضيوف الشركات




كتب - وليد زينهم ــ وائل سامى
محمد ابو الليل ــ الحسين عبدالفتاح


من العاصمة الإدارية الجديدة انطلقت شعلة بطولة الجمهورية للشركات رقم 51 متجهة إلى الاسماعيلية ومنها إلى بورسعيد.
الشعلة من خلال طريقها ستمر داخل إقليم قناة السويس وأعتقد أن الفريق مميش من أسعد الشخصيات لرؤية شعلة البطولة وهى تقترب وتسير جنبا إلى جنب قناة السويس ليرى من يحمل الشعلة قناة الخير.. والتعمير والاستثمارات والتنمية.
حاملو الشعلة وهم يقطعون العشرات من الكيلو مترات أمر متعمد.. والفكرة أن الشعلة فى مفهومها أداة نور وضياء وهو أمر محدد فى أن النور يعنى الخير.. ويختلط بالعمل والتنمية.. مصر فى طريقها لأن تحتل مكانة تليق بها وأن التنمية حقيقية.
ثالوث النجاح د.أشرف صبحى وزير الشباب والذى زاد من اهتمام الوزارة بالحدث ولواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ود.حسن غندر وهم نماذج تهتم بالتنسيق والتشبيك بين تلك الجهات من أجل نجاح الحدث.
من ناحيته أكد الدكتور حسنى غندر، رئيس الإتحاد المصرى والعربى للشركات، أن حفل افتتاح بطولة الجمهورية للشركات يقام لأول مرة فى ملعب الهوكى المفتوح بالمدينة الرياضية الجديدة.
حيث يتضمن طابور الإعلام للفرق المشاركة وتقديم عروض فنية ورياضية تليق بهذا الحدث الذى يعد الأكبر من نوعه فى مصر والذى يحمل شعار «العاصمة الإدارية الجديدة.. تنمية ورخاء».
وأضاف أن محافظة بورسعيد قامت بإنهاء كافة استعداداتها لاستقبال الرياضيين المشاركين فى البطولة، حيث جهزت الملاعب وأماكن التدريبات والإقامة وخطوط السير.
وكلف محافظ بورسعيد، عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد للمحافظة، بالإشراف على جميع الاستعدادات ومتابعة التنسيق مع إدارات الأحياء والمرور والمرافق ومديريات الأمن والتموين والشباب والرياضة والثقافة والصحة والحماية المدنية  للخروج بالحدث الرياضى بصورة تليق بإسم المحافظة التى اكتسبت الخبرات السابقة فى تنظيم هذه البطولة عبر السنوات الماضية وما تملكه من إمكانيات ضخمة فى المنشآت الرياضية وأماكن الإقامة والاستضافة، وأن هناك إرتياحا داخل إتحاد الشركات لإقامة البطولة فى بورسعيد بعد أن أبدى ممثلو شركات الجمهورية شعورهم بالرضا حول استضافة المحافظة للنسخ السابقة للبطولة.
كما أكد محمد يونس، منسق عام البطولة، أنه تقرر عودة مقر البطولة لمركز شباب الاستاد وسخر النادى المصرى امكانياته لخدمة اللجنة المنظمة وإدارة الدورة، وقد انتهت إدارة المركز من تجهيز قاعات المركز الإعلامى ومقر استضافة الضيوف، وأن شعلة البطولة إنطلقت من العاصمة الإدارية الجديدة مرورا بالإسماعيلية ومنها إلى بورسعيد مقر البطولة التى تحدث رواجا داخل الأسواق بتداول أكثر من 100 مليون جنيه فى المتوسط داخل بورسعيد ما بين إقامة وتسوق وغيرها وتنتظرهما بورسعيد وأهلها لاستقبال الزائرين والمشاركين بكل ترحاب.
يذكر أن محافظة بورسعيد أنهت استعداداتها لبطولة الجمهورية لدورى الشركات فى نسختها الـ 51، التى ستنطلق اليوم الأحد، وتستمر لمدة أسبوعين، ويشارك فيها ما يقرب من 22 ألف لاعب ولاعبة، يمثلون أكثر من 250 شركة على مستوى الجمهورية.
ويشارك اللاعبون فى ألعاب (السلة ـ الاسكواش ـ البلياردو ـ التنس ـ الجودو و الكاراتيه ـ الدرجات ـ الرماية ـ السباحة ـ التجديف ـ الشطرنج ـ العاب القوى ـ الكرة الطائرة ـ الملاكمة ـ المصارعة ـ كمال الأجسام ـ تنس الطاولة ـ رفع الأثقال ـ كرة القدم والخماسى  خماسى الكرة الشاطئية ـ كرة اليد)، إلى جانب رياضيات المعاقين (ألعاب قوى عدو ـ ألعاب قوى رمى  كرة طائرة جلوس ـ تنس طاولة رفع أثقال).
وشكل محافظ بورسعيد عادل الغضبان، لجنة لمتابعة تجهيزات الملاعب، ومقار إقامة الفرق، مشددًا على ضرورة جاهزية هذه الأماكن، قبل بدء فعاليات البطولة، وكلف إدارة المرور بقيادة العميد محمد بصلة والمقدم حسن السخرى رئيس المباحث والأحياء المعنية، بوضع خطوط سير الفرق المختلفة بين مقر الإقامة والملاعب.