الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محفظ قرآن يتبرع بنصف راتبه للكنيسة

محفظ قرآن يتبرع بنصف راتبه للكنيسة
محفظ قرآن يتبرع بنصف راتبه للكنيسة




المنيا ـ علا الحينى

فى سابقة تعد الأولى من نوعها أن يتحول عمل الخير فى سبيل الله والوطن إلى مزاد يحاول فيه أبناء محافظة المنيا أن يرتفعوا بقيمة الوطن والوحدة الوطنية لأعلى رمز. بعد أسبوع واحد من قيام قبطى بالتبرع بـ200 ألف جنيه لبناء مسجد بالتجمع السكنى الجديد بالمنيا.
بادر اسامة محمد نجيب أحد أبناء المحافظة بالتبرع بنصف راتبه لصالح الكنيسة بالمنيا تخصص للأعمال الخيرية بداخل المطرانية فى مبادرة أطلق عليها  «مبادرة التسامح وروح التآخى» بين أبناء الوطن الواحد.
 أسامة محمد نجيب هو مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال السياسى بمديرية الإسكان والمرافق بالمنيا ويعمل أيضا محفظ قرآن.
يقول أسامة إنه تربى فى بيت غرس فيه روح التسامح والدين السمح كما أن حفظه للقرآن الكريم عمق هذا الأثر داخلي.
وتأكيدا على سماحة الدين الإسلامى الحنيف فى تعامله مع غير المسلمين والذى أساء له سلوكيات وأعمال بعض المتشددين الذين لا يدركون مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة أقدمت على هذا العمل الذى قوبل بالترحاب والسعادة من قبل الكنيسة.
أوضح  أن هذا العمل ليس بغريب على أبناء الوطن الواحد ولا على الدين الإسلامى فقد سبقنا إليه سيدنا عمر بن الخطاب حينما رأى عجوزا قبطيا يسأل الحاجة فى شوارع المدينة فأخذه إلى بيت المال وخصص له راتبا شهرياً ثابتاً من بيت المال.
مشيرا إلى أن التبرع بنصف راتبه ليس بقيمته المادية وإنما نظرت إليه كرمز للتسامح وأن مثل هذه المبادرات لها أثر عميق فى نبذ التطرف الفكرى والتشدد الطائفى وكذلك توطيد العلاقات بين أبناء الوطن الواحد.