الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

1.6 تريليون جنيه للارتقاء بالخدمات والبنية التحتية

1.6 تريليون جنيه للارتقاء بالخدمات والبنية التحتية
1.6 تريليون جنيه للارتقاء بالخدمات والبنية التحتية




البحيرة ـ محمد عيسوى


قام الدكتور محمد محمود سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أمس، بتوزيع 1574 شهادة أمان قيمة الشهادة الواحدة 500 جنيه على العمالة غير المنتظمة المقيدة بكشوف المديرية، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي، بحضور الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، والمهندس عبدالرحمن الشهاوى، السكرتير العام، والمهندس حازم الأشموني، السكرتير العام المساعد، وإبراهيم الخطيب، مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة، وأعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


جاء ذلك خلال زيارة وزير القوى العاملة لمحافظة البحيرة فى إطار افتتاح ملتقى «السلامة والصحة المهنية للعاملين بالقوى العاملة» فى مجال السلامة والصحة المهنية، التى تنظمها مديرية القوى العاملة بالتنسيق مع شركة بتروجيت.
وأكد وزير القوى العاملة أن الدولة تحاول قدر الإمكان تقديم الآليات لرعاية العمالة غير المنتظمة والأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن العامل هو ساعد الدولة الأيمن فى تنفيذ مشروعاتها القومية والداعم للدولة فى برامجها ولابد من تضافر جميع الجهود لدفع جهود التنمية فى مصر.
وأوضح سعفان أنه تم تنفيذ 7747 مشروعا بقيمة 1.6 تريليون جنيه للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين كان للعامل المصرى دور بارز فى تنفيذها، مؤكدا انخفاض نسبة البطالة فى مصر لتصل إلى 9.9% ومن المتوقع انخفاضها فى المرحلة القادمة لتحقيق مزيد من العدالة الاجتماعية.
وقال محافظ البحيرة أن المحافظة لا تألو جهدا فى رعاية العمال الذين ليس لديهم غطاء تأمينى وتقدم لهم الدعم من خلال الخدمات العلاجية والتعاقد مع المستشفيات وتوعيتهم بمخاطر بيئة المنشآت الصناعية للحفاظ على العنصر البشرى وزيادة إنتاجيته وذلك من خلال جهود السلامة والصحة المهنية.
وأشار إلى أن البحيرة قامت بشراء 2200 شهادة أمان قيمة الشهادة الواحدة 500 جنيه، تم توزيع ألف شهادة منها فى المرحلة الأولى على العمال، وجار استخراج باقى الشهادات لتوزيعها فى المرحلة الثانية، بالإضافة إلى 300 شهادة أمان تم توزيعها على أسر الشهداء بنطاق المحافظة بقيمة إجمالية مليون و250 ألف جنيه، تنفيذا لتوجيهات عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإفساح حيز من الرعاية والدعم لتلك الفئات التى ليس لها غطاء تأميني.