الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يستبعد حكمًا مصابًا بفيروس «سى»!

اتحاد الكرة يستبعد حكمًا مصابًا بفيروس «سى»!
اتحاد الكرة يستبعد حكمًا مصابًا بفيروس «سى»!




كتب – ياسر صادق


قامت لجنة الحكام الرئيسية من خلال إحد ىاللجان الفرعية بمنطقة القاهرة الكبرى باستبعاد حكم درجة أولى قبل بداية الموسم بسبب إصابته بفيروس «سى» وتم اكتشاف ذلك من خلال الكشف الطبى الذى يتم إجراؤه قبل بداية الموسم, وطلبت اللجنة من الحكم الذى أدار مباريات بالقسم الثانى فى الموسم الماضى ولم يدر لقاءات بالدورى الممتاز العلاج أولًا ثم العودة من جديد بعد شفائه لإجراء اختبارات طبية وبدنية.. ويرى البعض أنه يجب على اتحاد الكرة تحمل تكاليف علاج الحكم.
 على الجانب الآخر أصبح فى حكم المؤكد أن يوافق اتحاد الجبلاية على استقدام حكام أجانب لمباراة بيراميدز والأهلى والتى كان مفترض إقامتها يوم 23 سبتمبر الجارى ضمن مباريات الأسبوع الثامن من مسابقة الدورى العام وتم تأجيلها بسبب مشاركة الأهلى فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى ومواجهته كوناكرى بطل غينيا فى لقاء العودة بدور الثمانية وانتهى لقاء الذهاب بدون أهداف.. بالرغم أن استقدام الحكام الأجانب يكون قاصرًا على لقاء القمة بين الأهلى أوالزمالك إلا أن الحساسية بين الفريقين تستجوب موافقة اتحاد الكرة.
 وذلك فى ظل الأخطاء الفادحة التى تم ارتكابها من جانب الحكام منذ بداية المسابقة.
 وفى سياق آخر وفى تحد صارخ قامت لجنة الحكام بتعيين الحكم المساعد هانى عبدالفتاح والذى كان ضمن طاقم مباراة الأهلى والإنتاج الحربى بالأسبوع الخامس من المسابقة وأحد أسباب عدم احتساب ضربة جزاء الأهلى الشهيرة للمغربى وليد أزاروا تم تعيينه فى لقاء الإسماعيلى مع إنبى بالأسبوع السادس من مسابقة الدورى, وكان سببا فى احتساب هدف الإسماعيلى الثالث بالرغم أنه من تسلل واضح وأن وجيه أحمد عضو اللجنة الرئيسية وراء الدفع بهانى عبدالفتاح من منطقة الجيزة والتى يقطنها عضواللجنة والذى تبنى دخوله القائمة الدولية.. المؤكد أن لجنة الحكام لا تتعلم من أخطائها.. من ناحية أخرى عقد أمس – الأحد – ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب اجتماعًا مع كل من أحمد مجاهد ومجدى عبد الغنى عضوى مجلس الإدارة بالإضافة الى المدير التنفيذى للاتحاد من أجل بحث ترتيبات أول معسكر للفريق والذى سيقام فى الفترة من 25 سبتمبر ولمدة 10 أيام استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية للشباب والتى ستقام عام 2020.. وقدم ربيع مذكرة تفصيلية لعضوى اتحاد الكرة بمكان المعسكر وإذا ما كان سيلعب خلاله مباراة ودية أم يكتفى بمشاهدة اللاعبين عن قرب بالإضافة الى اختيار الجهاز الإدارى, حيث رفض عبد الغنى ومجاهد تعيين طه السيد المدير الإدارى السابق لمنتخب الشباب والذى فاز ببطولة الأمم الإفريقية عام 2013 والسبب فى ذلك أن طه محسوب على محمود الشامى عضواتحاد الكرة السابق والذى يرتبط بخلافات مع عضوى الجبلاية بينما يرغب عبد الغنى فى تعيين عادل محفوظ رئيس لجنة المسابقات بالقسم الثالث والذى كان مديرا لمنتخب المحليين.